أخبار مصر

نقابة الأطباء تدعو أعضائها الراغبين في دعم سوريا لتسجيل بياناتهم


09:48 م


الثلاثاء 07 فبراير 2023

كتب- أحمد جمعة:

دعت نقابة الأطباء اليوم الثلاثاء، الأطباء الاخصائيين والاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة خاصة في التخدير والطوارئ والجراحات المختلفة الراغبين في تقديم الدعم الطبي للمصابين داخل سوريا، التواصل لتسجيل بياناتهم في قائمة الإستعداد وذلك لحين التنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية المصرية.

وأفادت بيانات رسمية بأن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، ارتفع إلى أكثر من 7100 الثلاثاء، فيما ما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.

وأعلت الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، أن النقابة تواصلت مع السفير بسام درويش سفير سوريا في مصر للوقوف على احتياجات الداخل السوري من الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تواصلت مع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة للتنسيق نحو دعم الشعب السوري الشقيق بالمساعدات الإنسانية المختلفة لتخفيف مآسي وتوابع الزلزال المدمر الذي لحق بسوريا فجر أمس الاثنين.

وأكد خيري أن لجنة مصر العطاء وجميع لجان نقابة الأطباء جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري المدني الشريك والمساهم للحكومة في تقديم الدعم أوقات الأزمات سواء داخل مصر أو خارجها، وأن التوجه لنقابة الأطباء نحو دعم الأشقاء السوريين هو من مبدأ ترتيب شدة الاحتياج للظروف الاقتصادية الأصعب التي يمر بها الشعب السوري مقارنة بتركيا.

وأعلنت النقابة تخصص رقمي واتساب لتسجيل البيانات: ٠١٠٠٠٧٦٧٥١٦ و٠١١١٥١٥٢٩٩١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *