أخبار مصر

مطالبًا بالتوسع في المعارض.. برلمانى يسأل الحكومة عن خطة الاستعداد لشهر رمضان


10:30 م


الأربعاء 08 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:
تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، بشأن خطة في التوسع في منافذ بيع السلع والمنتجات المختلفة بأسعار مناسبة وكذلك زيادة الرقابة على الأسواق مع قرب دخول شهر رمضان.

وقال النائب، إن الأيام الأخيرة، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن وزيت الطعام وغيرها من المنتجات، في المقابل نجحت بعض المنافذ التي أقامتها وزارة التموين والزراعة في حل الأزمة.

وأشار البرلماني، إلى أن معارض “أهلا رمضان” شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا لوجود أسعار معقولة مقارنة بأسعار السوق، إلا أن هناك إشكالية تتمثل في عدم انتشارها على مستوى الجمهورية، لاسيما في القرى والنجوع.

وقال عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر والعالم، إلا أن الحكومة أعلنت عن خطة للمواجهة من خلال العمل على السيطرة على الأسواق بتشديد الرقابة عليها.

وتابع محمد زين الدين: للأسف الشديد الرقابة الحقيقية على الأسواق غير موجودة بالصورة المطلوبة، وهو ما أدى لمبالغة البعض في زيادة الأسعار، فضلا عن تباين الأسعار من مكان لآخر.

وطالب النائب، الحكومة بتفعيل كافة أجهزتها الرقابية وعمل حملات مفاجئة لمواجهة جشع التجار، وكذلك إتاحة تلقي الشكاوى على مدار الساعة من المبالغة في الأسعار، واتخاذ إجراءات حاسمة لضبط الأسواق.

وشدد زين الدين، على الحكومة خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدا في الستهلاك، ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *