أخبار مصر

وزير الري يؤكد مساندة مصر للسياسات التنموية لبوروندي


10:31 م


الأربعاء 08 فبراير 2023

بوجمبورا – (أ ش أ):
أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، التزام مصر بتوطيد علاقات التعاون مع دولة بوروندي في مختلف المجالات، ولاسيما الموارد المائية والري، معربًا عن مساندة مصر للسياسات التنموية لبوروندي والتي تستهدف زيادة معدلات التنمية الزراعية والنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ختامية بين وزير الري وسانكتوس نيراجيرا وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية البوروندي، اليوم الأربعاء، بحضور ياسر العطوي سفير مصر لدى بوروندي، والخبراء والفنيين من الجانبين، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وذلك فى إطار متابعة موقف بروتوكول التعاون المشترك الموقع في مارس 2021.

وأوضح وزير الري، أن مصر ملتزمة بإنهاء الدراسات المختلفة لسدود حصاد مياه الأمطار، والتي ستقام عليها مشروعات زراعية لتلبية احتياجات الجانب البوروندي.

وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات والزيارات بين الدولتين الشقيقتين لمواجهة التحديات التي يواجهها قطاع المياه، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة، مشيرًا إلى ستمرار الجانب المصري في نقل الخبرات وبناء القدرات للكوادر البوروندية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها من الوزارات والمؤسسات المصرية.

بدوره، أعرب الوزير البوروندي عن تطلعه لاستمرار التنسيق بين الجانبين في مختلف القضايا والموضوعات، وتكثيف التواصل مع الجانب المصري للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تطوير الري والميكنة الزراعية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *