أخبار مصر

أول تعليق للأزهر على قرار برشلونة بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني


02:00 م


الجمعة 10 فبراير 2023

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

علق مرصد الأزهر، على قرار رئيسة بلدية برشلونة، آدا كولاو، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي، عن قطع العلاقات المؤسسية مع الكيان الصهيوني، وتجميد اتفاقية التوأمة التي وقعت عام 1998 بين الجانبين، وذلك ردًا على جرائم الفصل العنصري والانتهاكات الممنهجة والمستمرة بحق الفلسطينيي.

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن هذا القرار يعد خطوة إيجابية حيال دعم القضية الفلسطينية والتنديد بالانتهاكات الصارخة التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن القرار ربما يسهم في توجه بعض دول العالم للاعتراف بالسيادة الكاملة لدولة فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من استرداد أراضيه المحتلة.

وأعلنت رئيسة بلدية برشلونة، آدا كولاو، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي، عن قطع العلاقات المؤسسية مع الكيان الصهيوني، وتجميد اتفاقية التوءمة التي وقعت عام 1998 بين الجانبين، وذلك ردًا على جرائم الفصل العنصري والانتهاكات الممنهجة والمستمرة بحق الفلسطينيين.

وفي رسالة موجهة إلى رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، قالت “كولاو” إن قرار تعليق التوءمة بين الجانبين، جاء بعد تقديم أكثر من 100 منظمة وحوالي 4000 مواطن مؤيد للقضية الفلسطينية في برشلونة بطلب لقطع العلاقات.

وتضمنت رسالة رئيسة بلدية #برشلونة إشارة إلى العنف الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عامًا، مؤكدة أنه: “يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة الانتهاك الممنهج للحقوق الأساسية للفلسطينيين”.

وفي خطابها، استخدمت “كولاو” مصطلح الفصل العنصري مرارًا وتكرارًا للتنديد بالضغط الصهيوني على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *