أخبار مصر

جرافيتي الشهداء مستمر.. عضو “الصحفيين”: الانتهاء من واجهة النقابة قبل 3 مارس


04:24 م


الخميس 16 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

أعلن الكاتب الصحفي محمد شبانة، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنَّه سيتم الانتهاء من إعادة بناء واجهة النقابة بشكل لائق قبل 3 مارس المقبل وهو اليوم المُقرَّر للانتخابات على مقعد نقيب الصحفيين وعضوية المجلس، إذ تمَّ الانتهاء من 80% منها حتى الآن، مؤكدًا استمرار وجود جرافيتي الشهداء.

وقال شبانة، في تصريح لمصراوي، الخميس: “ستكون أشيك واجهة في شارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد وأفضل من القديمة”.

وأضاف أنَّ الظروف المحيطة هي التي تسبَّت في تأخير الانتهاء من الواجهة، والتي تمثلت في انتشار فيروس كورونا ثم الأزمة الاقتصادية وتعويم الجنيه ووقف الاستيراد، خاصة أنَّ المواد المستخدمة في بناء الواجهة مستوردة، ما زاد صعوبة الأمر لأنَّ تكلفتها تصل إلى 9 ملايين جنيه.

وتابع: أنا مشرف على أعمال الواجهة ومش أنا اللي بهد وببني، ويوجد مجلس يتخذ القرارات بالإجماع دون استثناء، ومنها إعادة بناء واجهة النقابة التي لم يرفضها أحد.

وأكد أن الملف الاقتصادي يُعتبر واحدًا من أهم الملفات في نقابة الصحفيين، باعتباره الأساس الذي يُبنى عليه الجانب الخدمي، مضيفًا: إذا أردنا إنعاش مشروع العلاج وتوفير القروض والإعانات والمشكلات المادية للصحفيين والبدلات للمتعطلين عن العمل والمعاشات، لا يمكن أن يتم في هذه الظروف الاقتصادية القاسية حاليًّا إلَّا بالاهتمام الكبير بالشأن الاقتصادي، حيث لا نريد تكلفة الصحفيين “جنيه واحد” فيما يخص اشتراكاته في النقابة والعلاج.

وتابع: الجانب الخدمي مهم جدًا، وهو أهم ملف أهتم به ونجحنا فيه نجاحًا كبيرًا جدًا خلال الأعوام الماضية، وهو الذي يصنع التوازن بشكل عام، إضافة إلى ملف الإسكان الذي توليتُ مهامه بطلب من نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، منذ شهر يناير، ومن ثمَّ عملتُ على حل مشكلة أرض أكتوبر واتفقنا مع وزير الأوقاف لبنائها وسيتم توقيع العقد خلال أيام، مع توفير شقق للصحفيين من وزارتي الأوقاف والإسكان وسيتم إعلانها قريبًا.

وأوضح أنَّ هذه الأمور تضاف إلى اهتمامه بالحريات، خاصَّةً أنه لم يعد هناك “صحفي محبوس” على ذمة التحقيقات في أي قضية، وتمَّ حل ذلك بجهود المجلس والنقيب وتوجيهات من رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنَّ الأمور تسير بشكلٍ متزن في الاتجاهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *