أخبار مصر

مطار القاهرة الأول إفريقيًا في الحصول على اعتماد دولي للصحة العامة والسلامة


09:37 م


الجمعة 17 فبراير 2023

كتب- محمد عبيد:

حصل مطار القاهرة الدولي، على شهادة اعتماد جهازية الصحة العامة والسلامة المقدمة من مجلس المطارات العالمي ACI لمدة ثلاث سنوات، ليصبح مطار القاهرة الدولي الأول بين مطارات قارة إفريقيا، الذي حصل على الاعتماد الدولي.

وذكرت سلطات المطار في بيان، اليوم الجمعة، أن الشهادة تعني تعزيز مطار القاهرة الدولي للاستعداد للصحة والسلامة ودعم مشغلي المطار، من خلال توفير تدابير إدارة الصحة العامة الفعالة واستراتيجيات التخطيط للأحداث المستقبلية التي يحتمل أن تكون مدمرة.

وبهذه المناسبة قدم وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس التهنئة لجميع العاملين بمطار القاهرة الدولي على جهودهم الكبيرة وتفانيهم في عملهم وهو ما ظهر واضحًا بنجاح مطار القاهرة في الحصول على شهادة الاعتماد، ويؤكد جاهزية المطارات المصرية بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة بعد مراجعة كافة إجراءات السفر والوصول وتقييمها والتأكد من اتباعها، وفقًا لتوصيات المجلس من خلال وثيقة CART ووفقًا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو”.

وأضاف أن نجاح مطار القاهرة في الحصول على هذه الشهادة جاء في ضوء انتهاج وزارة الطيران لاستيراتيجية واضحة ومشددة في مجال الصحة العامة، ويعزز الثقة في منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية، مما يسهم في تدفق مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتعزيز مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *