أخبار مصر

“زراعة الشيوخ” تناقش تنمية الثروة السمكية في مصر الأحد


03:31 ص


السبت 18 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

تناقش لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، الأحد المقبل، ملف تنمية الثروة السمكية في مصر، بحضور ممثلي الحكومة.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعاتها يوم الاثنين المقبل، تقريرا اللجنة بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة الشطة حيوانية أو زراعية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي بشأن استثمار وتنمية الثروة الداجنة في القرى المصرية.

وكانت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أوصت خلال اجتماعها الأخير، الحكومة بإعداد دراسة وخطة عملية لتنفيذ مشروع داجني بالقرى المصرية، تتضمن توفير الدعم الحقيقى بتوفير السلالات والتطعيمات والأعلاف والإرشاد والتوعية اللازمة، بالتنسيق بين وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعي، بهدف إعادة إحياء مشروعات الإنتاج الداجني داخل منازل الأسر المصرية بالريف.

وشهد الاجتماع استعراض من النائب محمود تركي، لاقتراحه، حيث أكد أن هناك جهود كبيرة من الدولة نحو زيادة حجم الثروة الحيوانية والداجنة، وأن مع الظروف الإقتصادية العالمية المتلاحقة والأزمات التي تمر بها جميع دول العالم وموجات تقلب الأسعار العالمية بصفة عامة وبأسعار الأعلاف والعليقة بصفة خاصة، يتطلب الدعوة لمبادرة مشروع وطنى لدعم الأسر المصرية في الإنتاج الداجنى في الريف، مما يعمل على إعادة التوازن في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *