أخبار مصر

متحدث “الزراعة”: الرئيس السيسي يولي تطوير الزراعة والثروة الحيوية اهتماما كبيرا


09:27 م


السبت 18 فبراير 2023

(أ ش أ):

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة وتطويره بالآليات والأدوات التي تمكن من توفير احتياجات المواطن المصري.

وقال متحدث الزراعة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، من تقديم الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة)، مساء اليوم السبت، إن الدولة المصرية تضع الزراعة على رأس أولوياتها منذ عام 2014؛ وهو ما انعكس في حجم التطور الذي حدث في هذا القطاع وتوفير احتياجات المواطن.

وأضاف أن عددا من النقاط المهمة جرى استعراضها خلال الاجتماع مع الرئيس السيسي اليوم، على رأسها فكرة الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية، لافتا إلى أن الزراعة التعاقدية مميزة، وإدخال الذرة وفول الصويا لهذه المنظومة يفيد في إنتاج الزيوت وتوفير احتياجات التجار من الأعلاف.

وحول الثروة الحيوانية، قال المتحدث إن الدولة المصرية مهتمة بتطوير السلالات وزيادة إنتاجية المربي المصري وتعظيم إنتاجه من خلال منظومة تطوير السلالات والتنسيق مع مختلف الجمعيات والتحالف الوطني للعمل الأهلي لتوزع سلالات جديدة على الفلاح، ومنظومة تلقيح الصناعي لتحسين تدريجي للسلالات، ما يساعد في تحسين إنتاجية المربيين من هذه السلالات وتعظيم الإنتاج من الألبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *