أخبار مصر

مرّت الوعكة بسلام.. يوسف زيدان يعلن نجاته من ذبحة صدرية


09:12 م


السبت 18 فبراير 2023

كتب- محمد شاكر:

طمأن الكاتب الكبير الدكتور يوسف زيدان جمهوره، بعد الأزمة الصحية التي عانى منها صباح اليوم، وكتب عبر حسابه الرسمي “فيسبوك”: “مرّت الوعكة المفاجئة بسلام.. فجر اليوم عانيتُ من ارتفاع شديد في ضغط الدم (190/110) ورعدات متوالية بجانبي صدري، وفي المستشفى ظل الأطباء عدة ساعات يعملون على تخفيض ضغط الدم بعدة وسائل”.

وأضاف زيدان: كان المؤشر الإيجابي بعد عمل رسم القلب، أنه لا توجد انسدادات تقتضي التدخل الجراحي.. وعدتُ ظهرًا إلى المنزل، على أن أعود إليهم غدًا لاستكمال عمل الفحوصات؛ شكرًا لكل من انشغل بي، وسأل عني .. دامت المودة والمحبة.

وتعرض زيدان لأزمة صحية صباح اليوم السبت، وكتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “ذبحةٌ صدرية حادة، نُقلت الآن على أثرها إلى مستشفى سيدي جابر العسكري، بالإسكندرية”.

يشار إلى أن آخر أعمال “زيدان” الروائية رواية “فردقان: اعتقال الشيخ الرئيس”، والصادرة عام 2018، عن دار الشروق للنشر والتوزيع، والتى ترشحت ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” لعام 2020، والتى فازت بها فى النهاية رواية “الديوان الإسبرطى” للروائى الجزائرى عبد الوهاب عيساوى، واستلهم الدكتور يوسف زيدان اسم روايته “فردقان” من اسم القلعة الفارسية التى سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها: “حى بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج”، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.

اقرأ أيضا..
إصابة الكاتب يوسف زيدان بذبحة صدرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *