أخبار مصر

20 آيفونًا.. ضبط هواتف على جسد موظف بإحدى السفارات بمطار القاهرة


12:33 م


السبت 18 فبراير 2023

كتب- محمد عبيد:

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي موظفًا إداريًّا بإحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، حاول تهريب كمية من التليفونات المحمولة على جسده أثناء استقباله راكبتَين من بلاده.

واستوقف محمد يوسف رئيس القسم، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، راكبتَين وبصحبتهما موظف إداري يعمل بإحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، وبتفتيش حقائب الراكبتين على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أسامة عبد العزيز مأمور الجمرك، ومحمد صابر رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون تليفونًا محمولًا داخل الحقائب.
وكلف إبراهيم طلحة مدير الحركة، المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3، هيثم محمد مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبتين يدويًّا، وعثر على التليفون المذكور وعلبة تليفون فارغة؛ إلا أنه تلاحظ لمأمور الجمرك ارتباك المستقبل وانتفاخ جيوب البالطو الذي يرتديه، وبتفتيشه تم ضبط عدد كبير من التليفونات المحمولة داخل جيوب البنطلون.

وتم تكليف ولاء محمد فرغلي، مأمور الجمرك، بتفتيش الراكبتين ذاتيًّا؛ ما أسفر عن وجود تليفونين مخبأين على جسد راكبة، وخمس كراتين تليفونات فارغة على جسد الراكبة الثانية.

وبلغ إجمالي المضبوطات 20 تليفونا محمولا ماركة iPhone 14 pro، وأمر فتحي فوزي، مدير الإدارة الثالثة بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي؛ تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وبعد إخطار الإدارة العامة للأمن وإدارة المراسم بوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *