أخبار مصر

الطقس غدا الثلاثاء: أجواء معتدلة في النهار.. وظاهرة وحيدة مسيطرة


09:42 م


الإثنين 20 فبراير 2023

(مصراوي):

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، ليسود طقس بارد صباحا، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة، أن يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع خلال الأيام المقبلة، لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار كما تزداد ساعات سطوع الشمس، بينما تبقي الأجواء باردة ليلا كما تكون الظاهرة السائدة هي الشبورة المائية صباحا كما يوجد فرص لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع في سطوع الشمس، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والمناسبة لمثل هذه الأجواء الباردة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

تكون حركة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حركة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء:

القاهرة العظمى 20، الصغرى 13

الإسكندرية العظمى 19، الصغرى 12

مطروح العظمى 17، الصغرى 10

كفرالشيخ العظمي 19، الصغرى 11

أسيوط العظمى 21، الصغرى 6

سوهاج العظمى 21، الصغرى 8.

السويس العظمى 19، الصغرى 11.

اقرأ أيضا..

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة وتوجه تحذيرا للمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *