أخبار مصر

وزارة التموين: ارتفاع معدل توريد محصول القصب لـ3 ملايين و200 طن


10:32 م


الإثنين 20 فبراير 2023

كتب- محمد سامي:

أكدت شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن نسب توريد محصول القصب من المزارعين إلى 3 ملايين و200 ألف طن قصب، منذ بداية الموسم نهاية ديسمبر 2022 وحتى أمس.

وأوضحت الشركة، أنه تم إنتاج نحو 310 آلاف طن سكر من الكميات التي تم توريدها من المزارعين وجاري تكريرها وتعبئتها وتوريدها إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي ستقوم بدورها بطرحها في مخازن شركتي الجملة المصرية والعامة لتجارة الجملة بهدف توزيعها على المنافذ التموينية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيها لتصل إلى 1100 جنيه مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تشجيع المزارعين على رفع معدلات التوريد خاصة بعد ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والأسعار العالمية، مؤكدا أن هذه الأسعار تحقق توازن بين تكلفة الإنتاج وتحقيق ربح مجزِ للمزارعين.

وأكد الوزير، أنه يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 15 يوما من التوريد، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلى 90% من الاستهلاك، مشيرا إلى أن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب بالإضافة إلى بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

من جانبه قال اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه مستهدف استلام نحو 8 ملايين طن قصب خلال الموسم الحالي لإنتاج 850 ألف طن سكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *