أخبار مصر

الشقق ارتفعت 30%.. ننشر أسعار أرخص 5 مناطق في القاهرة الكبرى


08:31 ص


الثلاثاء 21 فبراير 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

يرغب الكثيرون من المواطنين في امتلاك وحدة سكنية بعيدًا عن الكمبوندات والمشروعات العقارية الكبيرة، وأيضًا مشروعات وزارة الإسكان والتي تكون بمواعيد وشروط محددة.

المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أكد أن الأزمات الاقتصادية أثرت بشكل كبير على القطاع العقاري وشركات التطوير، لافتًا إلى أن أسعار العقارات ارتفت بنسبة 20 لـ 35% خلال الأشهر القليلة الماضية.

لمزيد من التفاصيل حول السوق العقاري من هنا

وفي هذا التقرير نرصد أرخص الأماكن في القاهرة، للحصول على وحدة سكنية، وكذلك الأسعار الخاصة بكل منطقة بعد ارتفاعها قرابة الـ30% خلال الفترة الأخيرة وفقا لخبراء وشركات التسويق.

حدائق الأهرام:

من أكثر المناطق التي يوجد عليها إقبال كبير في الوقت الحالي هي منطقة حدائق الأهرام، حيث تعتبر إحدى مناطق وسط الجيزة وهي منطقة إسكان متوسط واقتصادي وهي امتداد لمنطقة الهرم وفيصل.

وتقع منطقة حدائق الأهرام بالقرب من ميدان الرماية وشارعي الهرم وفيصل، ووصل سعر أقل متر حاليا لـ5 آلاف جنيه، حيث شهدت الأسعار ارتفاعات تراوحت بين 30% حتى 60% خلال الأشهر القليلة الماضية.

حيث يصل سعر الوحدة الـ100 متر لـ 550 ألف حتى 650 ألف في بعض الشوارع بهذه المنطقة وهذه هي الأسعار الأقل حاليا، فيما بلغت الشقق التي تتراوح من 130 إلى 150 متر كاملة التشطيب مليون و100 الف وحتى مليون و270 ألف جنيه.

ويتواجد في منطقة حدائق الأهرام عمارات منفصلة، ولا يوجد بها كمبوند، كما يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب أو نصف تشطيب.

فيصل والهرم:

تنخفض الأسعار نوعا ما في منطقة فيصل والهرم، حيث يصل سعر أقل متر في منطقة الهرم لـ4.2 آلاف جنيه، وفي منطقة فيصل لـ 3500 جنيه.

وفي منطقة الهرم ترتفع الأسعار قليل حيث يصل سعر الشقة الـ100 متر لـ400 ألف حتى 530 ألف بمناطق التعاون والطالبية وشارع الثلاثيني، وهي وحدات على الطوب الأحمر.

منطقة المريوطية على الدائري:

وتبدأ أسعار الشقق في منطقة المريوطية من 450 ألف جنيه للشقق ذات المساحات الـ90 و100 متر، ويرتفع السعر كلما زادت الخدمات في المنطقة والعمارة، ليتراوح بين 750 ألف حتى 820 ألف جنيه.

مدينة 6 أكتوبر:

أقل وحدة نصف تشطيب في مدينة 6 أكتوبر تصل لـ 500 ألف جنيه حتى 650 ألف في مناطق مثل جمعية المستثمرين، والتوسعات الشمالية وجنوب الواحات، ويوجد شركات تقدم وحدات بالتقسيط لمدة تصل لـ3 سنوات.

مدينة العبور:

تتراوح الأسعار في مدينة العبور من 500 ألف جنيه إلى مليون و200 ألف جنيه للوحدات الـ100 متر، ويوجد عدد كبير من الشركات يمكنهم تقديم وحدات بالتقسيط لمدة تتراوح بين سنتين إلى 4 سنوات.

اقرأ أيضًا:

خبير عقاري: 25% ارتفاعًا بأسعار العقارات خلال 2023 ومواعيد التسليم أبرز التحديات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *