أخبار مصر

“محلية النواب” تناقش طلب إحاطة بشأن تكرار الحوادث على طريق ترعة السلام


09:56 م


الأربعاء 22 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

واصل أعضاء لجنة الإدارة المحلية، اجتماعاتهم برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، لمناقشات عددًا من طلبات الإحاطة.

وناقشت اللجنة في البداية، طلب الإحاطة الخاص بالنائب أحمد الحديدى، بشأن إحلال وتجديد وتوسعة طريق ترعة السلام بدءًا من مدينة الأثاث بدمياط، وحتى مدينة بحر البقر بطول 74 كيلو مترًا بمحافظة الدقهلية، المُسمى بطريق الموت، وذلك فى ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 6 من ديسمبر سنة 2022.

وأكد أحمد الحديدي، أن هذا الطريق يقع عليه حوادث مأساوية متكررة من جراء سوء حالة الطريق، وأكد ممثل الحكومة أن هناك استجابة لتنفيذ توصية اللجنة بتوسعة الطريق.

وناقشت اللجنة بعدها طلبى الإحاطة المقدمين من النائب أبانوب عزت، بشأن، الأول: عدم قيام محافظة القاهرة بتأجير الصالة الكائنة بجراج الترعة التابع لحي الساحل إلى هيئة البريد المصري بهدف إنشاء مكتب بريد لخدمة أهالي الحي، وذلك في ضوء ما انتهت إليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

وأوضح النائب، أن هذه الصالة يتم استخدامها حاليًا “كقاعة أفراح” بدون إيجار، والثاني بشأن عدم قيام محافظة القاهرة بتطوير سوق الخلفاوي بحي الساحل، الأمر الذي أدى إلى تحويل السوق إلى مقلب قمامة، وسوق عشوائي، حيث خرج المنتفعين من السوق وقاموا بغلق شارع الشيخ رحيم، وذلك في ضوء ما انتهت إليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

يشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر اليوم، لاستمرار متابعة برنامج إعادة هيكلة هيئتى النظافة والتجميل بمحافظتى القاهرة والجيزة، والتوسع فى المجالات الاستثمارية، وإدارة الأصول الثابتة لضمان تمكينها من الاعتماد على مواردها الذاتية دون الاعتماد على ميزانية الدولة، والتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعادة الهيكلة الوظيفية للهيئتين، وذلك بإعداد جداول وظائف أفقية ورأسية من خلال مجموعات نوعية، لتحسين إدارة الهيئات الخدمية، حتى تتحول من مصدر نزيف لموارد الدولة إلى تعظيم العائد على أصول الدولة، وذلك فى ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 1 من ديسمبر سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *