أخبار مصر

بحضور وزير الصحة.. إعلان تفاصيل ميثاق أخلاقيات التمريض (فيديو وصور)


12:36 م


الخميس 23 فبراير 2023

كتب- أحمد جمعة:

تصوير – محمد معروف:

أعلنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، تفاصيل إطلاق ميثاق أخلاقيات التمريض في مؤتمر، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من المسؤولين.

وقالت محمود، إن نقابة التمريض كانت حريصة على تحديث ميثاق مهنة التمريض لكى يتماشى من المواثيق العالمية، كما استعانت النقابة بميثاق اخلاقيات مهنة التمريض والقبالة بدولة الأردن بالإضافة إلى الاستراتيجية العربية الاسترشادية للنهوض بمهنتى التمريض والقبالة بجامعة الدول العربية.

وأشار إلى الحرص على تحديث أدلة العمل الإرشادية لمهنة التمريض لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، بالتزامن مع إطلاق ميثاق المهنة الجديد، والذى شارك في إعداده ومراجعته مجموعات عمل ضمت الهيئة العامة للرعاية الصحية والتعليم الفنى ومديريات التمريض بالمحافظات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأشادت بدور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والتي كان لها دور بارز فى إعداد ميثاق مهنة التمريض والقبالة الجديد.

ومن المقرر بدء تدريب كافة أطقم التمريض على الميثاق الجديد فى جميع مقار النقابات الفرعية للتمريض بمحافظات الجمهورية، خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *