أخبار مصر

عوض تاج الدين: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار رفعت المعاناة عن ملايين المصريين


10:40 م


الخميس 23 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار رفعت المعاناة عن ملايين من المصريين وأسرهم، وتستمر المبادرة في أعمالهم إلى حين الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات الجمهورية.

أضاف في مداخلة متلفزة عبر زووم لبرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن كل القطاعات الصحية حكومية وقطاع خاص، ساهمت في علاج وإجراء عمليات لملايين من المواطنين ضمن مبادرة قوائم الانتظار، متابعا: “لدينا كوادر بشرية قادرة في كل المحافظات تستطيع تقديم كل الخدمات الطبية بمستوى متميز وبجودة عالية”.

أوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن كل المحافظات تتمتع حاليا باستعدادات وإمكانيات لتقديم كل الخدمات الطبية، مضيفًا: “منظومة التأمين الصحي الشامل تطبق حاليا في 3 محافظات بالجمهورية، وهناك مخطط شامل لتطبيق المنظومة تباعا في كل محافظات الجمهورية”.

أكمل: “التجربة التجريبية ثم التنفيذية في المحافظات التي شهدت تطبيق التأمين الصحي الشامل، أعطت خبرة كبيرة جدا لتطبيق المنظومة في بقية المحافظات بشكل جيد، وهناك مخطط لتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية تدريجيا في كل المحافظات بحيث يتمتع كل مواطن بالخدمة الطبية إلى حين تطبيق التأمين الصحي الشامل بكل المحافظات بالجمهورية”.

وبشأن الوضع الوبائي لكورونا في مصر، قال عوض تاج الدين: “الوضع الوبائي مطمئن، رغم الزيادة القليلة في أعداد كورونا خلال الفترة الحالية، وهذا يتوافق مع الأمراض الفيروسية الشتوية العادية، ولهذا لدينا خليط من الفيروسات موجود نتيجة الطقس البارد، ولكن الزيادة الحالية ليست في صورة موجة لكورونا، وهذا يستوجب الاستمرار في الوقاية من الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *