أخبار مصر

البابا تواضروس يضع قاعدة أساسية للحفاظ على بناء الأسرة المسيحية


05:35 م


الجمعة 24 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

وضع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة القبطية الأرثوذكسية، قاعدة أساسية للحفاظ على الأسرة المسيحية، إذ أكد أن الأسرة هي كنز ممتلئ بكل المعاني والصفات التي يحتاجها الإنسان من النواحي الإنسانية والروحية.
وقال إن الأسرة هي أمان يحوي الأسرار والمخاوف، وأنها الدفء والشعور بالحماية والستر الدائم.
وقدَّم الرؤية المثلى للأسرة من خلال أمثلة كتابية، مثل: الأسرة هي نعمة يجب أن نصونها ونُقدّر قيمتها “أَمَّا رَاعُوثُ فَلَصِقَتْ بِهَا… فَقَالَتْ رَاعُوثُ: “لاَ تُلِحِّي عَلَيَّ أَنْ أَتْرُكَكِ وَأَرْجعَ عَنْكِ، لأَنَّهُ حَيْثُمَا ذَهَبْتِ أَذْهَبُ وَحَيْثُمَا بِتِّ أَبِيتُ. شَعْبُكِ شَعْبِي وَإِلهُكِ إِلهِي” (را ١: ١٤ – ١٦).
ولفت إلى أن الأسرة هي مؤسسة يجب احترامها، لأنها كيان له نظام وأساس وحدود، “أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، أَطِيعُوا وَالِدِيكُمْ فِي كُلِّ شَيْءٍ لأَنَّ هذَا مَرْضِيٌّ فِي الرَّبِّ. أَيُّهَا الآبَاءُ، لاَ تُغِيظُوا أَوْلاَدَكُمْ لِئَلاَّ يَفْشَلُوا” (كو ٣: ٢٠ – ٢١).
وأكد أنَّ الأسرة هي كيان مقدس وعطية من الله، لأنها سر مقدس ورباط ثلاثي، والزوج في الأسرة يجب أن يكون القائد والقدوة والخادم، والزوجة يجب أن تكون المعين والسند، “خَاضِعِينَ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ فِي خَوْفِ اللهِ… هذَا السِّرُّ عَظِيمٌ” (أف ٥: ٢١ – ٣٢).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *