أخبار مصر

حدث في 8 ساعات| موعد ارتفاع الحرارة وحقيقة تعرض مصر لهزة أرضية مدمرة وإرشادات للوقاية من الزلازل


07:10 م


الجمعة 24 فبراير 2023

كتب- محمد شاكر:

شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، بعد حدوث هزة أرضية صباح الجمعة إرشادات للوقاية من الزلازل، وسفينة محملة بمئات الأطنان من المساعدات إلى سوريا وتركيا، وكشف مجموعة جديدة من المقابر الأثرية في البهنسا، والسيسي يتفقد مشروعات الطرق والمحاور في الجيزة، وهل تتأثر مصر بصدع الأناضول وتشهد زيادة في الزلازل؟

ويرصد “مصراوي” أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بعد حدوث هزة أرضية صباح الجمعة.. إرشادات للوقاية من الزلازل

أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إرشادات للسلامة يجب أن يتبعها المواطنين عند حدوث زلزال، وأولها الابتعاد عن الأشياء غير المثبتة مثل الخزائن والرفوف والنوافذ والجلوس أو الاختباء تحت طاولة أو كنبة كبيرة الحجم.
للمزيد..

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. سفينة محملة بمئات الأطنان من المساعدات إلى سوريا وتركيا

غادرت اليوم سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتي سوريا وتركيا.
للمزيد..

تنتمي لـ3 عصور مختلفة.. كشف مجموعة جديدة من المقابر الأثرية في البهنسا

نجحت البعثة الأثرية المصرية الأسبانية المشتركة بين المجلس الأعلى للآثار وجامعة برشلونة والعاملة بمنطقة البهنسا بمحافظة المنيا من الكشف عن ثلاثة مقابر من الحجر الجيري من العصر الروماني، وثلاثة مقابر أخري فردية من العصر الفارسي، وستة عشر مقبرة من العصر البيزنطي والقبطي، وذلك أثناء أعمال الحفائر بمنطقة الجبانة العليا.
للمزيد..

بأطوال 177 كم.. السيسي يتفقد مشروعات الطرق والمحاور في الجيزة

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، خلال جولة تفقدية على سير العمل في مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، في إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التي تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكاني والاختناق المروري، في ضوء ما كانت الدراسات المرورية العالمية المتخصصة أظهرته من توجه متوسط سرعة السيارات والمركبات على الطرق للانخفاض الشديد، بما يترتب على ذلك من أعباء جسيمة على المواطنين، وإعاقة لنمو النشاط الاقتصادي بجميع صوره، مما يُترجم إلى خسائر اقتصادية هائلة، تعمل الدولة على الحد منها وتحويلها إلى دفعة قوية وأساس متماسك للتنمية الشاملة، التي ترفع مستوى معيشة المواطنين وجودة الحياة في مصر.
للمزيد..

هل تتأثر مصر بصدع الأناضول وتشهد زيادة في الزلازل؟.. البحوث الفلكية يُجيب

أبدى العديد من روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الخوف والقلق بعد الزلزال الذي رصده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الجمعة، على بعد 27 كيلومتر، شمالي محافظة السويس.
للمزيد..

محاولة اختراق ثم إغلاق.. ماذا حدث في موقع حجز شقق وأراضي وزارة الإسكان؟

تعرض الموقع الإلكتروني لحجز أراض وشقق وزارة الإسكان لمحاولة اختراق خلال الساعات الماضية مما أدى إلى تعطل الموقع.
للمزيد..

تبدأ الأحد.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تكون خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
للمزيد..

بعد زلزال السويس.. هل مصر مُعرضة لهزة أرضية مدمرة؟

أبدى العديد من روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الخوف والقلق بعد الزلزال الذي رصده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الجمعة، على بعد 27 كيلومتر، شمالي محافظة السويس.
للمزيد..

الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء الدعم على وحدات “سكن لكل المصريين” لمنخفضي الدخل

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إلغاء الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين” لمنخفضي الدخل على خلفية موافقة مجلس الوزراء على بيع عدد من الوحدات السكنية بالسعر الحر، لا أساس له من الصحة.
للمزيد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *