أخبار مصر

مصر للطيران تتسلم طائرة جديدة من طراز إيرباص “A321neo”


10:36 ص


السبت 25 فبراير 2023

كتب- محمد عبيد:

أعلنت شركة مصر للطيران عن تسلمها أول طائرة جديدة من طراز إيرباص A321neo، لتنضم إلى أسطول الشركة عقب وصولها من القاهرة وتسجيلها في سجلات سلطة الطيران المدني وبدء دخولها في جداول التشغيل التابعة للشركة.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة: تسلمت بعثة مصر للطيران أول طائرات الطراز الجديد الذي سينضم لأسطول الشركة، وتم تجربة الطائرة وتوقيع أوراق الاستلام، وستصل القاهرة خلال ساعات لتبدا مرحلة التسجيل والتشغيل.

وكان الفريق الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أعلن أن الشركة الوطنية مصر للطيران تستقبل طائرة جديدة لضمها لأسطول الناقل الوطني من طراز A320n، مشيرا إلى أن الشركة تستمر في خطتها التنموية لزيادة أسطولها الجوي.

يذكر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى، تسلمت قبل عدة أيام، طائرة جديدة من طراز بوينج B737-800SF بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي.

وتعاقدت مصر للطيران للشحن الجوى مع شركة Commercial Jet الأمريكية الرائدة في مجال تحويل الطائرات من طائرات ركاب إلى طائرات شحن، وتعد هذه الطائرة أول طائرة شحن يتم تحويلها من طراز B737-800SF وتقوم بتشغيلها شركة مصر للطيران ليبلغ أسطول الشركة الوطنية من طائرات الشحن الجوي 4 طائرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *