أخبار مصر

“الطفولة والأمومة”: أطفال مصر يشاركون في افتتاح الدورة الثالثة لبرلمان الطفل العربي بالشارقة


09:33 م


الأحد 26 فبراير 2023

(مصراوي):

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن مشاركة الأطفال الذين أوفدهم المجلس ممثلين عن أطفال جمهورية مصر العربية، في الجلسة الافتتاحية للبرلمان العربي للطفل في دورته الثالثة بمقره الدائم بإمارة الشارقة بدولة الإمارات -التي بدأت بالجلسة الإجرائية والتي تم فيها انتخاب الرئيس والنائب الأول والثاني- فضلا عن مشاركتهم في جدول أعمال لجنتي حقوق الطفل والأنشطة.

وقدم الأطفال المصريين عرضًا تقديميًا في الجلسة التعريفية، التي تضمنت عددًا كبيرًا من المقترحات والتوصيات منها ما يخص دعم حق مشاركة الطفل وتطوير آلية عمل البرلمان العربي.

وعلى هامش الفاعليات، قام الأطفال بزيارة لجامعة الشارقة وتفقدوا المكتبة والمعامل المركزية للعلوم، وعقد نائب رئيس جامعة الشارقة مناقشات مع الأطفال حول أهمية البحث العلمي في التقدم ومواكبة العصر.

والتقى الأطفال بالأمين العام للبرلمان العربي، أيمن عثمان الباروث، الذي أشاد بالجهود الكبيرة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، معربًا عن سعادته لما شاهده في زيارته السابقة من أنشطة منتدى الطفل المصري بالفيوم.

كما التقوا بنائب رئيس جامعة الشارقة في لقاء تناول ضرورة الاهتمام بالموهوبين والمتميزين في برنامج مشترك يتم التنسيق له الإعلان عنه قريبًا، كما تم الاتفاق على تدريب الأطفال على البحث العلمي وإجراء دراسات متعمقة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *