أخبار مصر

موجة حارة حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة


10:23 م


الأحد 26 فبراير 2023

(مصراوي):

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، موعد انخفاض درجات الحرارة مجددا، حيث شهدت البلاد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من درجتين إلى 5 درجات، مشيرة إلى أن الحرارة تبدأ تدريجيًا في الانخفاض بداية من يوم الجمعة المقبل.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مصر جديدة “، عبر فضائية “ETC”، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدء من يوم السبت المقبل، حيث يشهد الأسبوع الجاري ارتفاعا ملحوظا في الحرارة، موضحة أن الحرارة المرتفعة ستكون ملحوظة بشكل أكبر يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس، لأنه من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 27 و28 درجة مئوية، خلال فترات النهار.

وتابعت: “سيكون هناك المزيد من الارتفاعات في درجات الحرارة، لأن مصادر الكتل الهوائية ستكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، فضلًا عن وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا”، مشيرة إلى أن ذلك يساعد بشكل كبير في ارتفاع درجات الحرارة”.

كما أشارت إلى أن المواطنين سيشعرون بالأجواء المائلة للحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع، بينما تكون الأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *