أخبار مصر

وكيل “نقل النواب”: سيناء أصبحت منطقة جاذبة للاستثمار.. وعلينا استغلال مواردها


10:58 م


الأحد 26 فبراير 2023

(مصراوي):

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق معادلة “يد تبني ويد تحمل السلاح”، لاسيما في ظل النهضة الكبيرة التي تشهدها بقعة غالية من أرض مصر وهي سيناء.

وأشار النائب، إلى أنه بعدما استطاعت مصر اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء، تواصل عمليات التعمير والبناء، والتي تشمل كافة القطاعات، مؤكدا أن هذه المنطقة ستكون جاذبة بشكل كبير لكافة المشروعات الاستثمارية لما تمتلكه من إمكانيات وقدرات كبيرة على الصناعة والتصدير.

ولفت قرقر، إلى أهمية ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في ضرورة مواجهة الشائعات التي تستهدف النيل من مصر وأمنها واستقرارها، خصوصا من الجماعات الكارهة للنجاح الذي تحققه الدولة رغم التحديات الكبيرة.

وأوضح وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن التنمية الشاملة التي تشهدها سيناء، يساهم بشكل كبير في عمليات الإعمار ويقطع الطريق أمام الجماعات الإرهابية في محاولات العبث بها وأمنها واستقرارها.

وشدد وحيد قرقر، على ضرورة إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال المصريين وغير المصريين، من أجل استمرار تدفع عملية التنمية بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتوفير مزيدا من فرص العمل للشباب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشكر لأهالي سيناء اليوم، قائلا: “سعيد بكم وبأشكركم وبأشكر كل أهالي سيناء، وبأقول للأسر اللي ضحت وعانوا وخسروا أبناء نتيجة العمليات اللى حصلت، عزاؤنا إن كان التمن هو تمن تنقية التخلص من آفة موجودة.. صدقوني كان الهدف منها إنها تفقد الدولة المصرية هذا الجزء العزيز من أرضنا لأن إحنا النهارده الجيش الشرطة مش قادرة تتحرك والشركات، بدليل لما كنت تيجي تعمل طريق أو مشروع هل كانوا بيسيبوكم تعملوا ده؟.طيب اللى كان بيتعمل ده ما كنش بيتعمل لينا إحنا كان بيتعمل للناس”.

أضاف الرئيس السيسي خلال تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء: “الفترة اللى جاية هنتحرك بخطة كبيرة قوي .. محتاجين نحسس أهالينا في سيناء إن الدولة المصرية بتشتغل بهمة لأن ما بقاش فيه عذر بقى لا لينا ولا ليكم ولا للدولة ولا مؤسساتها ما بقاش فيه عذر إن الشرطة تبقى موجودة وبكثافة أكبر من اللى كانت موجودة قبل كده، لتحقيق الأمن والاستقرار، أجهزة الدولة كلها بالكامل تعليم وصحة وغيره مطلوب تبقى موجودة بكثافة أعلى مما كانت عليه لأن الإعاقة اللى كانت موجودة قبل كده نتيجة الإرهاب والعمليات اللى بتتم، ده إحنا المحكمة نقلناها الإسماعيلية ربنا يرحم الجميع.

واختتم الرئيس قوله: “إحنا واحد ما يصحش أقول أهالي سيناء إحنا واحد .. مصريين ودي بلدنا وأرضنا نخلى بالنا منها ونموت علشانها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *