أخبار مصر

“زراعة البرلمان” توصي بإعداد ورقة عمل عن تعديل قانون التعاونيات


07:48 م


الإثنين 27 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة النائب هشام الحصري، الجهات المعنية بتطبيق قانون التعاون الزراعي من خلال إعداد ورقة عمل عن سُبل تطوير التعاونيات الزراعية، ووضع رؤية لمواد قانون التعاون الزراعي القائم لتعديلها بصورة تتلاءم مع الوضع الاقتصادي الحالي.

كما أوصت اللجنة، باستكمال مناقشة طلب الإحاطة بشأن ضرورة تطوير قطاع التعاون الزراعي والتعاونيات القائمة وتحديث آليات العمل به وإجراء تعديلات تشريعية على القوانين المنظمة لهذا القطاع، وذلك في اجتماع مقبل.

كما أوصت اللجنة ايضا، استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة عبد العاطي، بشأن عدم تفعيل دور الجمعيات الزراعية في مجال الإرشاد الزراعي، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

واستعرض مقدم طلب الإحاطة قائلا: “الفترة الأخيرة شهدت تقلص دور الجمعيات التعاونية الزراعية في أداء دورها في خدمة الزُراع سواء في توفير مستلزمات الإنتاج أو تسويق الحاصلات الزراعية، إضافة لتدهور أداء التعاونيات نتيجة تدخل الجهة الإدارية في عملها”.

وتابع: “استمرار مجلس الإدارات لعدد من الدورات يحجب تطوير الجمعيات التعاونية من خلال مشاركة قيادات شابة ونشر أفكار جديدة تعمل على النهوض بالوحدات التعاونية بإدخال قيادات وأفكار جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *