أخبار دولية

في يوم الاستدامة وبحضور الأمين العام للجامعة ووزيرة التخطيط تكريم “بيتي” وحصولها على إحدى جوائز “المؤتمر

 

هناء السيد

في إطار مراسم اليوم العربي للاستدامة، الذي عقدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، في المقر الرئيسي لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من الشخصيات العربية الهامة. حرصت الجامعة على تكريم شركاء التنمية من القطاع الخاص ومنهم شركة “بيتي” الرائدة في قطاع المواد الغذائية بالسوق المصري وحصولها على إحدى جوائز” رواد الاستدامة في المنطقة العربية “.

وقال السيد أحمد أبو الغيط، إن اليوم سيكون انطلاقة كبرى لسلسلة من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة خلال العام الحالي، وصولا إلى ختام كبير للأنشطة في أكتوبر 2023
وقد تسلم الجائزة عن شركة بيتي مارك ويلي، الرئيس التنفيذي للشركة والذي أوضح خلال كلمته:” تحرص بيتي على أن تتبني ممارسات صديقة للبيئة في كافة عملياتها، من الجمع والتصنيع والتغليف وتضع المعيار البيئي كأولوية قصوى لخفض الانبعاثات الكربونية التي قد تنتج عن أي جانب من جوانب التصنيع والإنتاج، هذا إلى جانب ضمان تقديم منتجات موثوقة وذات جودة من خلال عمليات التحليل والأداء لتقديم أعلى معايير الجودة في جميع منتجاتنا.”
وأضاف مارك: “نحن حريصون على مواردنا ومسؤولون عن ضمان الاستقرار والأمن والاستمرارية في عملياتنا حتى يمكن نقلها إلى الجيل التالي بنجاح وجودة، وفخورون للغاية بأن جميع فرقنا قد أحدثت فرقًا حقيقيًا في مجتمعاتهم. ويتمثل جوهر استراتيجيتنا في طموحنا في خلق قيمة مشتركة داخل وخارج مؤسستنا. ونواصل العمل من أجل تحقيق أهداف الاستدامة المختلفة التي تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”.
وقد شهد اليوم تكريم عدد من الشخصيات العربية والجهات الدولية الفاعلة في مجالات التنمية المستدامة من القطاعات الخاصة والعامة.
وجدير بالذكر أن استراتيجية بيتي تعتمد على احتواء الأثر البيئي لعمليات الجمع والتصنيع التي تقوم عليها الشركة بالإضافة إلى الممارسات المتعلقة بالتمويل المستدام وسلاسل التوريد. حيث نجحت في الاعتماد على الطاقة الشمسية لتوفير 20% من احتياجات عملياتها للطاقة بعد أن استثمرت الشركة ما يقرب من 5 مليون دولار أمريكي في أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى المصانع المصرية بقدرة تصل إلى 6.7 ميجاوات. كما ساهمت ممارساتها المسئولة فيما يتعلق بخفض الاستهلاك في الوصول إلى الاعتماد كليا على المياه المعالجة في عمليات الشركة بنسبة 100% بما يضمن أفضل استغلال للموارد وتقليل الاستهلاك للمياه بصفتها أهم مورد للحياة.

كما قامت شركة بيتي ببناء مصنع يعتمد على الغاز الطبيعي بقيمة 40 مليون دولار في مدينة النوبارية للحد من استهلاك الوقود الحفري والتلوث والانبعاثات الضارة الناتجة عنه ضمن سعيها لمساندة جهود الدولة في الدفع باستخدام مصادر الطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *