أخبار مصر

متى تسمح “الإنجيلية” بالطلاق؟.. رئيس الطائفة: حالتان فقط


09:47 م


الثلاثاء 28 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن الأدوار التى تقوم بها الهيئة الإنجيلية، تشجيع الكنائس المحلية على الترابط والتضامن مع المجتمع وستسعى إلى تشجيع عدد من المستثمرين الأجانب إلى مصر.

وأضاف خلال مؤتمر نظمته الطائفة الإنجيلية عقب فوزه بانتخابات رئاستها، أن خطاب الكراهية من القضايا المهمة والدقيقة من أكثر القضايا التى تسعى الطائفة إلى تقديم مشروع قانون للبرلمان لمواجهة هذا الخطاب وهو أمر مهم.

وقال القسيس رفعت فتحي، إن أسبوع الصلاة من أجل الوحدة كان يتم تنظيمه بمعرفة مجلس كنائس الشرق الأوسط وهو عبارة عن مشاركة كل الكنائس والطوائف المختلفة في الصلاة، مضيفا أن مجلس الكنائس العالمى يقدم نصائح مهمة حول التعاون والمشاركة بين الجميع.

وقال أندرية زكي، إن الإنجيلية لا يطلقون زوجاتهم إلا لسببين إما الزنا وإما تغيير الملة وقانون الأحوال الشخصية فيه بعض المساحات، مضيفا أن مجلس كنائس مصر ليس بديل لأنشطة الكنائس فهو يضيف إلى أنشطتهم.

وأشار إلى أن مجلس كنائس مصر نظم مؤتمر الرعاية والإعلام والشباب وهو مجلس للتنسيق العام والرؤية العامة والعمل المشترك والتأثير المشترك.

وعلق على مقال شن هجوم على الهيئة الإنجيلية قائلا: الكنائس الإنجيلية فى مصر كنائس وطنية مائة بالمائة ولا نأخذ تعليمات من أو كنائس أجنبية ولدينا مواقف واضحة فى أمور كثيرة وعلاقتنا بالكنائس الأخرى علاقات روحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *