المحافظات

بالصور … التوسع في المشروعات وتشجيع الاستثمار على أرض شمال سيناء .

 

د. هويداالشريف

 

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على التوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وذلك طبقا للتوجيهات الرئاسية .

وأعلن المحافظ خلال اجتماع اللجنة الدائمة للاستثمار بالمحافظة والذى عقد برئاسته وبحضور عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، ومديرى وممثلى : الاستثمار ، والمناطق الصناعية ،و المعلومات ، والانتاج ، والسياحة ، والشئون المالية ، والزراعة ، وغيرها من الجهات المعنية عن اهتمام الدولة والأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض شمال سيناء .

وأشار المحافظ الى أن هناك اهتمام من جميع أجهزة الدولة والمحافظة بتيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين ، والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات على أرض المحافظة .

وأعلن المحافظ عن طرح عدد ٨ مشروعات كفرص استثمارية بالمحافظة ، وهى : مشروعين بمدينة العريش لإقامة مركزين ترفيهيين ، مركز لوجستى لخدمات النقل بنخل ، و ٤ مشروعات للإنتاج الداجنى بمركزا ومدن بئر العبد والحسنة ونخل ، ومشروع بالمنطقة الصناعية ببئر العبد لعدد ٩٦ قطعة أرض صناعية لعدد من المشروعات .

ولفت المحافظ الى انشاء ميناء صيد بمنطقة حى أبى صقل بالعريش في المنطقة الواقعة بين محطة تحلية المياه ونقطة البحرية بمساحة ٣٥٦٠٠ مترا مربعا .

ومن جانبه .. أكد أشرف عليوة مدير عام ادارة الاستثمار بديوان عام المحافظة أن اللجنة الدائمة للاستثمار وافقت على انشاء ٦ مشروعات استثمارية ، وهى : مصنع للطوب الأسمنتى بالشيخ زويد ، مصنع رخام بالمنطقة الحرفية بالعريش ، مدفن للباى باص لشركة أسمنت سيناء في سيناء ، و٣ مصانع لغسيل وتكرير وتعبئة الملح في منطقة قرية الروضة ببئر العبد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *