أخبار مصر

انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين غدًا.. وإجراء الانتخابات حال اكتمال النصاب القانوني


08:35 م


الخميس 02 مارس 2023

كتب- إسلام لطفي:

قال أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنَّ مجلس نقابة الصحفيين، قرر دعوة الجمعية العمومية للانعقاد غدًا الجمعة بمقر النقابة إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت- حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، موضحًا أنه حال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل.

وأضاف في تصريح خاص لـ”مصراوي”، أنَّ انتخابات نقابة الصحفيين وإعلان النتائج، ستكون بإشراف قضائي كامل، بالإضافة إلى لجنة معاونة من كبار الصحفيين.

وأشار إلى أن الهيئة المعاونة تشمل بعض أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين وجدول المعاشات، إلى جانب ٦ من أعضاء مجلس النقابة المستمرين في عضويتهم.

ولفت إلى أن اللجنة تضم قامات مهنية وخبرات مهنية تشمل أنواع الصحف كافة ما بين قومي وحزبي وخاص، للإشراف على الإجراءات التنظيمية والمساواة بين المرشحين في جميع حقوق الدعاية الانتخابية والصمت الانتخابي.

وتابع أن اللجنة تضم: أمينة شفيق، عبد الله حسن، أمينة النقاش، مجدي حلمي، عبد العظيم الباسل، سعيد محمد أحمد، محمد المنايلي، ثروت شلبي،

سعيد جمال الدين، محمود الشيخ.

وذكر أن نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، سيشرف على الانتخابات، وفقًا للقانون لأنه لن يخوض الانتخابات المقبلة لتوليه منصب النقيب مرتين متتاليتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *