أخبار مصر

بالصور- مقلب قمامة ينذر بكارثة على السكة الحديد في قرية برطس بأوسيم


07:58 م


الخميس 02 مارس 2023

كتب- يوسف عفيفي:

اشتكى المواطنون في قريتي برطس والقيراطين بأوسيم، من وجود مقلب قمامة على قضبان السكة الحديد بين القريتين، ينذر بكارثة حقيقة نتيجة تجريف الأرض حول وتحت القضبان بشكل يومي، ما يعرض حياة المواطنين والركاب بالقطارات على خط المناشي للخطر.

ورصدت عدسة “مصراوي” صوراً لمقلب القمامة على قضبان السكة الحديد، وافتراش الباعة الجائلين يميناً ويساراً على حرم الطريق ومدخل القريتين، وتجمع “سيارات الأجرة والتوك توك” ما يؤدي إلى عرقلة الحركة المرورية أمام المواطنين.

وقال أحمد مصطفى، أحد المواطنين القاطنين بقرية برطس، إنه للأسف الشديد، أصبحت محطة السكة الحديد بالقرية عبارة عن مقلب زبالة فوق مزلقان السكة تحت أعين ومسمع الوحدة المحلية بالقرية دون تحريك ساكن لنقل هذا المقلب من مكانه.

وأكد مصطفى لمصراوي، أن العاملين بالوحدة المحلية بالقرية يجرفون كل يوم هذا المزلقان حول قضبان السكة الحديد، ما يهدد القضبان ويعرض السادة الركاب للموت المحقق خلال مرور القطار على القضبان التي أصبحت شبه متهالكة نظراً لتجريف السكة بشكل يومي.

وتابع: للأسف الشديد هذا المقلب منذ عدة سنوات على هذا الحال ولم يحرك المسؤولين أو نواب الدائرة بمجلس النواب ساكنا تجاه هذه المشكلة أو النظر إليها بعين الاعتبار وحلها حفاظا على أرواح المواطنين.

واتفقت معه هدى فاروق، إحدى السيدات بقرية القيراطين، موضحة أن المزلقان ومدخل قرية برطس والقيراطين عبارة عن باعة جائلين يميناً ويساراً ومفترشين الطريق عرضاً وطولا، رغم وجود سوق مخصص لهم، إلا أنهم يرفضون البيع فيه ويصرون على افتراش الطريق بعلم المسؤولين بالوحدة المحلية بالقرية، ما يؤدي إلى عرقلة الحركة المرورية وحدوث شلل تام في الطريق.

وأضافت هدى لمصراوي، أنه بالإضافة إلى كل ما ذكرته أعلاه تقف السيارات والتكاتك -“توك توك”- بالمخالفة في منتصف الطريق والمزلقان ما ينذر بكارثة حقيقة، خصوصاً أننا مقبلين على شهر رمضان الكريم.

وتابعت: كل هذه الأمور تؤدي إلى عرقلة الحركة المرورية صباحاً ومساء أمام المواطنين، من عند مدرسة الصنايع الجديدة بقريتي صيدا والقيراطين وحتى مدرسة الهداية الخاصة بطريق المناشي، ثم مدخل قرية برطس وحتى مدرسة برطس الإعدادية، ونتمنى من المسؤولين النظر بعين الاعتبار إلى هذه المشكلة وحلها فورا.

ووجهت هدى، استغاثة إلى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالنظر في هذه الشكوى، والعمل على حلها حفاظا على السكة الحديد وأرواح المواطنين في القطارات بجانب العمل على توسعة المزلقان ومدخل القريتين، حيث إن هناك مساحة كبيرة ملك الدولة تسمح بتوسعة هذا المزلقان بالتزامن مع رصف وتطوير طريق طراد النيل ببرطس والقيراطين والمناشي.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، إنه سيتم عرض المشكلة واستغاثات المواطنين، على محافظ الجيزة والمسؤولين، على أن يتم اتخاذ اللازم لنقل هذا المقلب إلى مكان آخر حفاظاً على أرواح المواطنين.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن هناك خطة جاري العمل عليها حالياً لتطوير وتوسعة طريق طراد النيل بقرية القيراطيين وحتى المناشي مع توسعة وتطوير مدخل قرية برطس وإزالة كل التعديات هناك يمينا ويساراً.

وأوضح المصدر، أن أعمال هذه التطورات تشمل إزالة البنزينة والمسجد والمعهد الديني ونقل المقلب ورصف الطريق تسهيلا للحركة المرورية أمام المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *