أخبار مصر

رئيس مصر للطيران : نسعى لتطوير أسطولنا ليضم أحدث الطرازات الجوية


03:45 م


الخميس 02 مارس 2023

كتب- محمد عبيد:

قال المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تسلم الشركة طائرة جديدة من طراز A321neo، تعد من اللحظات المميزة في تاريخها فهي لحظة فخر وإعتزاز، وتعد تتويجًا لجهود متميزة بذلت منذ سنوات، كما توجه بالشكر لفريق العمل بشركتي مصر للطيران وإيرباص علي المجهود الكبير والمشرف.

وأضاف “زكريا”، خلال مراسم الاحتفال باستلام أولى طائرات مصر للطيران من طراز A321neo بمطار القاهرة الدولي، “نعمل على تطوير أسطول الشركة ليصبح واحداً من أحدث الطرازات الجوية وكذلك تطوير خدماتنا لتتجاوز توقعات عملائنا”.

وأشار إلى أننا أول شركة طيران داخل القارة السمراء تقوم بتشغيل هذا النوع من الطائرات طراز إيرباص A321neo والمزودة بمحركات من طراز CFM، حيث تعتبر هذه الطائرة واحدة من أكثر الطائرات مبيعًا ذات الممر الواحد في العالم ومجهزة بأحدث التقنيات المبتكرة وتمثل الاختيار المثالى لمصر للطيران لتلبية الطلب المتزايد على خطوط الشركة خاصة في توفير تكاليف التشغيل.

كما أنها تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 20% لكل مقعد، وتأتي إضافة هذه الطائرة إلى أسطول شركة مصر للطيران في إطار استراتيجية الشركة لعام 2025 التي تهدف لتحديث وتطوير جميع طائرات الشركة.

وأوضح، أن مصر للطيران، شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهذا التعاون بدأ منذ عام ١٩٨٢ تعاون مثمر وفعال، بدأ بثماني طائرات من طراز A300-B4 تلاها إنضمام العديد من الطرازات مثل A220 و A320 و A321 وA330، كما امتد التعاون ليشمل مجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *