أخبار مصر

ربان الكنيسة السريانية يهنئ أندريه زكي بتجديد انتخابه رئيسًا للطائفة الإنجيلية


09:35 م


الخميس 02 مارس 2023

كتب- إسلام لطفي:

زار الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر الدكتور القس أندريه زكي، لتهنئته بمناسبة تجديد انتخابه رئيساً للطائفة الإنجيلية في مصر، وذلك في مقر الهيئة الإنجيلية في منطقة النزهة الجديدة.
وقال: “باسم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر وعلى رأسها البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، والمطران مار تيموثاوس متى الخوري، نهنئكم بهذا الحدث الجلل، فحضرتك مستحق تجديد الثقة، والفوز بهذه المكانة الرفيعة، كما نهنئ الكنيسة جمعاء بكم وكلنا فرح بما قدمته من نجاحات عظيمة لفائدة الكنيسة، ونسعد جداً برؤياكم المستقبلية الحثيثة لخير الجميع ونتطلع إلى التعاون المشترك فيما بيننا”.
ومن جانبه أكد الدكتور القس أندريه زكي سعادته بهذه التهنئة، وقال: “إن كنيستكم لها مكانة مميزة في قلوبنا ونعتز بكم جداً، وإن لكم شرفاً عظيماً بأن السيد المسيح تكلم بلغتكم”.
كما صرح بأنه قام بزيارة إلى سوريا وتربطه علاقة طيبة بالبطريرك والآباء المطارنة السريان هناك، وكشف عن محبته لسوريا وصلاته المستمرة من أجلها كنيسةً وشعباً.
كما أكد التعاون المشترك المستمر بين الكنيستين، ورافقه في الزيارة الدكتور جميل ملوح وكيل عام الكنيسة، ومينا ناجي مسؤول المكتب الإعلامي والعلاقات العامة، ومجدي البديوي مسؤول الشبيبة السريانية؛ ويوسف إداورد مدير الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة الإنجيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *