أخبار مصر

كلها ثقة.. رئيس إيرباص: علاقاتنا مع مصر للطيران مستمر منذ 40 عامًا


03:40 م


الخميس 02 مارس 2023

كتب- محمد عبيد:

قال ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص الشرق الأوسط وافريقيا، إن الشركة تفخر في بناء علاقات طويلة الأمد مع مصر للطيران، حيث تمتد شراكتنا معها إلى أكثر من ٤٠ عاماً، منذ تسليمها أولى طائراتنا من طراز A300، ويسعدنا أن نجتمع بالقاهرة لنحتفي بتسليم مصر للطيران أول طائرة من طراز A321neo، بما يجعلها أول شركة طيران تشغّل هذا الطراز من الطائرات في أفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته في مراسم الاحتفال باستلام أولى طائرات مصر للطيران من طراز A321neo بمطار القاهرة الدولي، بحضور الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني.

وقال يشرفنا دعم تشغيل رحلة نقل الطائرة من هامبورج إلى القاهرة باستخدام 34% من وقود الطيران المستدام، في خطوة تؤكد التزامنا الراسخ بتعزيز استدامة قطاع الطيران، مشيرًا إلى انضمام الطائرة الحديثة إلى أسطول طائرات إيرباص لدى مصر للطيران، يعكس الجهود الدؤوبة والمستمرة التي تبذلها مصر للطيران لتوسيع أسطولها من طائرات إيرباص لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي.

وتعد طائرة A321neo أكبر الطائرات من حيث الجسم في عائلة A320 ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في إيرباص، وتتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 20% لكل مقعد مقارنةً بالجيل السابق من الطائرات المنافسة، ما يعزز قدرة مصر للطيران على الاستفادة من الكفاءة المعززة، وعلى الوفاء بالتزامها تجاه الاستدامة، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل.

وقال ميكائيل أثق تماماً بقدرة طائرة A321neo على لعب دور محوري في ضمان النجاح المستمر لمصر للطيران.

ووجه الشكر للفريق محمد عباس وزير الطيران المدني والمهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران وعائلة مصر للطيران بأكملها على ثقتهم وتعاونهم المستمر، وأتطلع للمضي قدماً بهذه الشراكة الراسخة والمثمرة بين شركتينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *