أخبار مصر

ملتقى الطفل بالجامع الأزهر: بر الوالدين وطاعتهما سبب لكشف الكُربات وقبول الدعوات


09:24 م


السبت 04 مارس 2023

(أ ش أ):

قال الشيخ صابر السعيد، منسق رواق القرآن الكريم بالوجه القبلي عن “البر بالوالدين”، مشيرا إلى أن البر بالوالدين وطاعتهما سبب لدخول الرحمات وكشف الكربات وقبول الدعوات وارتفاع الأعمال الصالحات إلى رب الأرض والسماوات، فهو الخلاص من الأزمات.

جاء ذلك خلال عقد الجامع الأزهر النسخة الثالثة عشرة من ملتقى الطفل، والذي يأتي ضمن سلسلة: “الطفل الخلوق – النظيف – الفصيح “، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الرواق الأزهري ، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

وأضاف أن السنة النبوية المطهرة أكدت وحثت على طاعة الوالدين والبر بهما، موضحا أن البر بالوالدين كان خلق الأنبياء والمرسلين، فقدموا صورا مشرقه ونماذج نيرة من برهم بآباءهم وأمهاتهم.

ويواصل الجامع الأزهر، اليوم السبت، جهوده المكثفة في تعليم وتوعية الأطفال وتدريبهم على أداء العبادات والمعاملات وفقا للمنهج الإسلامي الصحيح ، وعلى المنهج الأزهري الوسطي المعتدل، وعلى يد علماء الأزهر.

وفي إطار التعاون بين الجامع الأزهر ومكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، افتتح القارئ الصغير سعيد محمد شرارة، الملتقى ببعض آيات القرآن الكريم، وتخلل الحفل بعض المدائح النبوية والأناشيد للمبتهلة الصغيرة جويرية عيسى عبدالغني.

وفي سياق سابق، أوضح الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن ملتقى “الطفل الخلوق والنظيف والفصيح” والذي يعقد يوم السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذه في بعض المحافظات، وذلك ضمانا لتربية النشء على أسس صحيحة، وفهم عميق لأخلاقيات ديننا الحنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *