أخبار مصر

“أهلًا رمضان” بتخفيضات جديدة.. وزير التموين: انطلاق المعرض الرئيسي خلال أيام -تفاصيل


02:06 م


الأحد 05 مارس 2023

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن معرض “أهلًا رمضان” الرئيسي سيتم افتتاحه ‏خلال أيام؛ بعد استكمال أعمال التجهيزات وضخ السلع به.

وأشار المصيلحي، خلال لقائه مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين ‏وأصحاب السلاسل التجارية والتجار والشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، اليوم الأحد، أن البيع بالمعرض سيكون بسعر التكلفة، مؤكداً أن إنشاء ‏المعرض يأتي بتوجيهات من الرئيس السيسي وتحت ‏رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أن الدولة اتخذت العديد ‏من الإجراءات لسرعة إنهاء الإفراجات الجمركية، مشيراً إلى أن ‏الإفراج الجمركي للسلع؛ خصوصًا الاستراتيجية لها الأولوية، مؤكدًا أن عدد المعارض وصل إلى 455 معرضًا ‏منتشرة بكل مركز ومدينة ونجع، إضافة إلى السيارات المتنقلة ‏والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بتخفيضات تصل إلى ‏‏30%.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن أسعار السلع بالمعارض التي تمإنشاؤها، بها نسب تخفيضات كبيرة، ‏مشيرًا إلى وجود 250 سيارة تُسيَّر يومياً بالقرى والنجوع للوصول إلى المواطنين بها بتخفيضات المعارض الموجودة بالمراكز والمدن، ‏مضيفاً أن السلع المعروضة بتلك المعارض بجودة عالية، وتتم ‏مراقبتها تموينيًّا.

وأكد المتحدث الرسمي أن المشاركين في الاجتماع أكدوا أن المعرض ‏سيشهد تخفيضات كبيرة للسلع قد تتخطى النسب المعلن عنها.‏

جدير بالذكر أن الاجتماع حضره اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس أيمن حسام، رئيس جهاز ‏حماية المستهلك، والدكتور علاء عز،الأمين العام لاتحاد الغرف ‏التجارية، وأحمد يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع ‏التموينية، وأحمد مهدي، مستشار الوزير للرقابة ‏والتوزيع.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *