الأدب

الأعلى للثقافة ينظم ندوة الإعلام وصناعة المحرر الاقتصادى.. الأحد

ينظم المجلس الأعلى للثقافة – لجنة الإعلام، ندوة “الإعلام.. وصناعة المحرر الاقتصادي”، يوم الأحد 12 مارس 2023، فى تمام الساعة الخامسة مساءً، بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة.

يدير الندوة الدكتور أشرف مفيد صحفي وعضو اللجنة، يشارك بها الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الأسبق، والدكتور حسن يوسف على عميد كلية الإدارة بجامعة النيل وأستاذ الاقتصاد بجامعة أوهايو ستيت ورئيس مجلس امناء منتدى البحوث الاقتصادية، وسعاد الديب ممثلة الاتحاد النوعي لحماية المستهلك، وعلاء معتمد مدير تحرير الجمهورية ومحررها الاقتصادى.

و أعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن تفاصيل منح تفرغ للمبدعين المصريين لعام 2023/2024 فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والانسانية، ومن المقرر تلقي الطلبات حتى 9 مارس الحالي على أن تقدم الأعمال إلى الإدارة العامة لمنح التفرغ بالدقي.

وتعد منح التفرغ التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة سنويًا لعدد محدود في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، رافدا هاما من الروافد الثقافية التي تهيئ للكتاب والمثقفين والمبدعين المناخ المثالي للتفرغ لإبداعاتهم.

وتنقسم منح التفرغ إلى 3 شرائح مختلفة، الأولى والثانية والثالثة، وتكون لكل شريحة قيمة مالية مختلفة عن الأخرى يحصل عليها الفائز بشكل شهري، حتى ينتهي من المشروع المتقدم به.

ومن بين شروط العامة التقدم لمنح التفرغ، سيرة ذاتية وبيان بأعماله في مجال إبداعه، تصور محدد يتضمن خطة تفصيلية لمشروع تفرغه الذي يشترط فيه ألا يكون مقدمًا لنيل درجة علمية أو منحة أخرى أو جوائز ولم يسبق نشره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *