أخبار مصر

“حديقة الحيوان”: استقبال الزائرين 6 أيام فى الأسبوع.. والثلاثاء راحة أسبوعية

تفتح الحديقة أبوابها يومياً من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 عصرا بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات للمصريين و20 جنيها لغير المصريين، وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات، وذلك طوال أيام الأسبوع ما يوم عدا الثلاثاء، الذى يعتبر راحة أسبوعية، لكن يمكن دخول أفواج سياحية فقط بحجز مسبق من باب رقم ” 1 ” باب الإدارة فقط.

 

يشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة هى أكبر حديقة للحيوانات فى مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات فى أفريقيا، تأسست عام 1891 وكانت تسمى” جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا”، و تبلغ مساحتها نحو 80 فدانا، وتوجد على الضفة الغربية لنهر النيل و تضم  جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحفاً تم بناؤه في عام 1906 وبه مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة، ويقدر عدد زوارها بنحو مليونى زائر سنويا.

 

‏وتقع الحديقة بالقرب من الضفة الغربية للنيل بالجيزة و طرفها الشمالى يطل علي المبانى الرئيسية لجامعة القاهرة ، و هي في نفس الوقت قريبة من وسط القاهرة ، إذ تربطها بها مواصلات سهلة سريعة، وساعد طقس مصر المعتدل و موقعها الممتاز فى المحافظة علي حيوانات مختلف المناطق بدون حاجة إلي تكييف درجة الحرارة بالتدفئة أو التبريد فأصبحت حديقة الحيوان بالجيزه أكبر معرض لحيوانات و طيور القاره الأفريقية .

 

ويقام حول الحديقه سور به 4 بوابات غير باب الإدارة الخاص بالموظفين بوابة رقم ” 1″ ، وأفخمها الباب الرئيسي الواقع في شارع الجيزه و منقوش علي جدرانه ضروب من الحيوان والنبات تُمثل القارات الخمس . ‎

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *