أخبار الفن

لإضفاء شعور البهجة.. لماذا تم تغيير سجادة الأوسكار الحمراء إلى الذهبي؟

لم يكن مشاهير هوليوود الذين وصلوا إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار في مسرح دولبي بـ لوس أنجلوس يسيرون على السجادة الحمراء التقليدية، حيث تم تغيير لون السجادة هذا العام إلى الذهبي “. champagne”، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل كانت هذه هي المرة الأولى التي يتغير فيها لون السجادة منذ عام 1961.

السجادة الاوسكار

 

سجادة حفل الاوسكار

 

وحسب التقرير قرر الفريق الإبداعي بالأكاديمية هذا التغير نظرًا لأن المشاهير كانوا يسيرون في منطقة مغطاة وليس بالخارج، يجب أن تثير السجادة شعورًا بالبهجة، وقالت قائدة الفريق الإبداعية ليزا لوف: “لقد اخترنا لون الزعفران الرائع هذا الذي يستحضر غروب الشمس ، لأن هذا هو غروب الشمس قبل الساعة الذهبية..نأمل أن يحبها الناس “.

فوجئ العديد من المشاهير بتغيير اللون وانتقلوا إلى Twitter للتعبير عن رفضهم، وقالت جيمي لي كورتيس ، الحاصلة علي اوسكار أفضل ممثلة مساعدة ، ممازحة: “على ما يبدو ، في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، سجادتهم ستلائم ستائري”، وقال مضيف هذا العام جيمي كيميل مازحا: “أعتقد أن قرار الذهاب مع سجادة ذهبية يظهر مدى ثقتنا بأننا لن نسفك دماء”.

6 أفلام حصدت أكبر عدد من جوائز الأوسكار الـ95.. اعرفها

أسدل الستار على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 منذ ساعات، وحصدت 6 أفلام بنصيب الأسد من الجوائز لهذا العام، وهذه قائمة بالأفلام:

فيلم Everything Everywhere All at Once يحصد 7 جوائز هى:
أفضل فيلمأفضل سيناريو أصلىأفضل إخراجأفضل ممثلة في دور رئيسيأفضل ممثل في دور مساعدأفضل مونتاج

فيلم All Quiet on the Western Front فاز بـ أربع جوائز جوائز وهى:
أفضل فيلم ناطق بـ لغة غير أنجليزيةأفضل موسيقي تصويريةأفضل تصوير سينمائىأفضل تصميم إنتاج

فيلم The Whale يحصل على جائزتين وهما:
أفضل ممثل بـ دور رئيسيأفضل مكياج وتصفيف شعر

فيلم Women Talking  يحصل على جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

فيلم Avatar: The Way of Water يخصل على جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

فيلم Black Panther: Wakanda Forever يحصل على جائزة أفضل تصميم أزياء.

حصل فيلم Top Gun: Maverick على جائزة أفضل صوت.

وكان قد حضر الحفل العديد من النجوم ومنهم أوستن بتلر وساندرا أوه وريز أحمد وأنجيلا باسيت أنتونيو بانديراس وأنتونيو بانديراس والمخرج غييرمو ديل تورو وتيمز، وهالي بيلي وفلورنس بيو وكارا ديليفين وصوفيا كارسون ومونيكا باربارو وآدم بلاكستون وماريو لوبيز وتروي كوتسور و ديين براي وفانيسا هادجنز و كاتي لويس ماتيوس كوشيوكيفيتش و ميشال ديميك و فان بينغبينغ وكاتي لويسو التيكتوكر خابي لام و ليلي سينغ ونجمي الهند راهول سيبليغونج و كالا بهايرفا، فيما الأنظار حضور ليدي جاجا وكيت بلانشيت وسلمى حايك ونيكول كيدمان و كيت هدسون ودواين جونسون وإيميلي بلانت وميشيل ويليامز وبرندان جليسون وروني مارا.

وشهدت الحفلة العدد من اللقطات اللافتة حيث غنت النجمة ريهانا أغنية Lift Me Up على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار وهي في شهور حملها الأخيرة،  فيما ظهرت إليزابيث بانكس على خشبة المسرح برفقة شخص يرتدي زي الدب في إشارة إلى الدب الذي ظهر معها في فيلمها الكوميدي الجديد “Cocaine Bear” ، فيما نشر الحساب الرسمي للأوسكار على الفيس بوك صورة طريفة للنجم دواين جونسون، وهو يجلس على رجل النجمة إيميلي بلانت بحفل الأوسكار، وهي الصورة التي التقطتها المصور Matt Sayles.

فيما ظهر جيمي كيميل على مسرح دولبي مسرح توزيع جوائز الأوسكار وبصحبته حمار، وهو جيني الحمار الذي شارك في فيلم The Banshees of Inisherin، وسخر جيمي كيميل في الحفل من صفعة ويل سميث لكريس روك في العام الماضي، حيث قال: “نريدك أن تشعر بالأمان، والأهم من ذلك أنني أريد أن أشعر بالأمان .. لذلك لدينا سياسات صارمة إذا ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملاً من أعمال العنف خلال هذا العرض، فستحصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل ويسمح لك بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *