المحافظات

مجلس الاسره العربية يكرم محافظ جنوب سيناء خلا ل المنتدى بجامعه الدول العربية

 

 

 

 

هناء السيد

 

 

 

شارك اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، في فعاليات انطلاق أول منتدى عربي لمجلس الأسرة العربية، والمقام بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تحت عنوان استدامة دور الأسرة في تنمية المجتمع، وذلك على مدار يومي 15 و16 مايو.

 

وينظم المنتدى مجلس الأسرة العربية المنبثق عن الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة برئاسة الأمين العام، الدكتور أشرف عبدالعزيز، بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة أحمد الجروان.

 

 

 

وفي بداية كلمته قدم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أشرف عبد العزيز أمين عام اتحاد التنمية المستدامة والبيئة، وأحمد الجروان رئيس اتحاد الخبراء العرب، والدكتورة امال ابراهيم رئيس الأسرة العربية للتنمية، والسفراء وممثلي الاتحادات، لجهودهم في العمل من اجل الاسرة العربية، وأعرب المحافظ عن سعادته لحضوره المنتدى والتحدث عن دور الأسرة في بناء المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية والاجتماعية ، لافتا أن جنوب سيناء تضم أسر عريقة ومتنوعة، مشيرا للجهود المبذولة لدعم هذه الأسر وتوفير بيئه صحية وآمنة لتربية الأجيال القادم

 

 

 

 

 

وذكر إن جنوب سيناء تضم أسر عريقة ومتنوعة، ويجري بذل جهود مكثفة لدعم هذه الأسر، وتوفير بيئة صحية وأمنة لتربية الأجيال القادمة.

 

وأكد المحافظ، أنه حريص على تعزيز دور الأسرة في التنمية المستدامة، والحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي للمنطقة، لافتًا إلى أن هذا المنتدى فرصة لتبادل الآراء والخبرات، وتعزيز التعاون والتضامن بين الأسر العربية.

 

وأوضح أن الأسرة العربية شهدت عدة تحديات تتطلب من الدول العربية وضع سياسات جديدة تعزز تماسكها دون تعرضها للمشاكل في المستقبل، مشيرًا إلى ضرورة وضع استراتيجية موحدة للحد من الزيادة في نسبة معدل الطلاق، والزيادة السكانية التي تؤثر على الموارد الطبيعية، والزيادات في النفايات والتلوث مما يؤثر على تدهور جودة البيئة وتؤثر على الصحة العامة.

 

وأشار إلى أنه يجب الاستثمار في تحسين جودة حياة الأفراد، وتوفير فرص العمل والتعليم والصحة، والإمدادات الأساسية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى الاستثمار في تحسين جودة حياة الأفراد، وتوفير فرص العمل، وتحسين مجالات التعليم والصحة، والإمدادات الأساسية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *