أخبار الفن

خالد النبوى: نحن فى زمن لا نقدم فيه العلماء

استضافت الإعلامية لميس الحديدى النجم خالد النبوى، فى برنامجها “كلمة أخيرة”، فى حلقة اليوم الثلاثاء، وصرح النبوى بأن أكبر شيء تخوف منه قبل أن يوافق على تجسيد شخصية الإمام الشافعى أننا فى زمن لا نقدم العلماء.

وأضاف النبوى: “أمة لا تقدر علماءها ليس لها مستقبل.. وده الشىء الوحيد اللى خوفنى مش موعد عرض المسلسل أو منافسته مع أعمال أخرى”.

ولفت خالد النبوى إلى أنه فى آخر أيام التصوير أصيب فى صوته ولم يعالج هذا الأمر بل وظفه توظيفا يناسب عمر الشخصية فى آواخر الحلقات، مؤكدا أنه فى مشهد حريق الكتب لم يكن قادرا على الوقوف فى مكانه حتى أثناء تلقيه تعليمات الشخصية من المخرج، فلم يكن أمر حريق الكتب سهلا على الإمام.

مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر .

يذكر أن الشركة المنتجة للعمل استعانت بمراجع تاريخي يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، خاصة أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، هذا بالإضافة إلى الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين في البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *