أخبار دولية

هدى يسى تشارك فى جلسة الاستثمار بالحوار الوطن وتؤكد التكتلات تخلق قطاع استثماري جيد

 

 

هناء السيد

 

أكدت د. هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ،عضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية ، على أهمية قرارات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالاستثمار، مشيرة إلى دور هذه القرارات الإيجابى فى جذب المزيد من الاستثمارات فى ظل التحديات والأزمات التى تمر بدول العالم وتداعياتها على الاقتصاد المصرى ودول المنطقة العربية والقارة الإفريقية .

 

وأوضحت ، أهمية تدريب العاملين في هيئات الدولة وأجهزة الدولة التنفيذية علي طريقة التعامل والتواصل مع المستثمر، والقدرة على تنفيذ القرارات الرئاسية الاستثمارية .

وأشارت يسى ، خلال المشاركة فى جلسة “تحليل مناخ الاستثمار “المحلى والأجنبى بين الواقع والفرص والتحديات ” بالحوار الوطنى ، التي تعقدها لجنة الاستثمار الخاص، التابعة للمحور الاقتصادي بالحوار الوطني، على أهمية خلق التكتلات الذى يخلق قطاع استثماري جيد، مشيرة إلى أن التكتل العربي نجحت فيه مصر ونتج عنه الكثير من البروتوكولات في العديد من الصناعات مثل البتروكيماويات، وغيرها.

ولفتت د. هدى يسى ، إلى أهمية القطاع السياحى وقدرته على تحقيق التنمية مشيرة إلى أن

 

جذب الاستثمارات لهذا القطاع، الذى يعمل من خلاله عدد كبير من القطآهات الصناعية المختلفة سيحقق تنمية حقيقية،ومستدامة .

 

وألقت الضوء حول مبادرة الاتحاد” عشانك يابلدى ” للترويج السياحى فى مصر للتنمية المستدامة، موضحة أنه سيتم إعلان خطوات تفعيل المبادرة خلال المؤتمر السنوى للاتحاد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 3 نوفمبر العام الحالى .

وأكدت أن المشاركة فى الحوار الوطنى ، يعكس الرغبة الحقيقة للدولة فى البناء والتعمير والاستماع لكافة الآراء والأفكار والمقترحات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *