موقع مصر تلاتين الإخباري - فيلم “إنشالله ولد” يفوز بجائزتين فى مسابقة أسبوع النقاد فى مهرجان كان
أخبار الفن

فيلم “إنشالله ولد” يفوز بجائزتين فى مسابقة أسبوع النقاد فى مهرجان كان

فى عرضه العالمى الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائى الدولى، فاز الفيلم الأردنى إنشالله ولد للمخرج أمجد الرشيد بجائزتين فى أولى مشاركات الأردن فى المهرجان، وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائى الطويل.

شهد الفيلم الروائى إنشالله ولد للمخرج أمجد الرشيد عرضه العالمى الأول ضمن فعاليات النسخة الـ76 من مهرجان كان السينمائى، خلال مشاركته فى مسابقة أسبوع النقاد، وهو أول فيلم أردنى روائى طويل يشارك فى تاريخ مهرجان كان.

وحضر عرض الفيلم المخرج أمجد الرشيد وعدد من أبطال طاقم التمثيل هم إسلام العوضي ومحمد جيزاوي، وسيحصل الفيلم على ستة عروض أخرى إذ يُعرض يوم الخميس 18 مايو الساعة 5 مساءً والساعة 10 مساءً، ويُعرض أيضًا يوم الجمعة 19 مايو الساعة 8:30 صباحًا والساعة 8:30 مساءً بحضور المخرج ويلي العرض مناقشة مع الجمهور. في حين يُقام عرضان آخران للجمهور يوم الجمعة الساعة 19 مايو الساعة 3 مساءً والساعة 9:30 مساءً.

إنشالله ولد يحكى قصة نوال التى يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

مشروع الفيلم فاز بالعديد من الجوائز أربع جوائز من ورشة فاينال كات فينيسيا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والجائزة الكبرى في مرحلة ما بعد الإنتاج (أطلس بوست برودكشن) في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما حصل على منحة تطوير من ملتقى القاهرة السينمائي، ومنحة سوق عمان لصناعة الأفلام، ومهرجان ثالونيسكي أجورا، وجائزة مهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا.

أمجد الرشيد مخرج أردني حاصل على درجة الماجستير في الفنون السينمائية مع التركيز على الإخراج والمونتاج، وبدأ في الإخراج والتأليف والإنتاج في 2005،  وفي 2016 اختير أمجد ضمن قائمة “نجوم الغد العرب” بـمجلة سكرين دايلي من بين 5 مواهب أفلام ناشئة من العالم العربي. تم اختياره في 2007 للمشاركة في ملتقى برليناله للمواهب في مهرجان برلين السينمائي الدولي بعدما نجحت العديد من أفلام القصير في الترشح والحصول على الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية والعربية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *