أخبار دولية

وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يصل- الصيـن للمشاركة في أعمال الدروة 18 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، والدورة 7 للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين

هناء السيد

وصل وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى مدينة تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في أعمال الدروة 18 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، والدورة 7 للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين المقرر عقدهما يومي 29-30/5/2023، ويترأس وفد الأمانة المشارك في هذه الدورة سعادة السفير د. خالد منزلاوي الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية، وبمشاركة السيد وزير مفوض د. محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي، والسيدة وزير مفوض رحاب عز الدين مديرة إدارة العلاقات الاقتصادية، والسيد وزير مفوض فؤاد بستنجي مسؤول ملف التعاون العربي الصيني.

وعقب وصول وفد الأمانة العامة إلى مدينة تشنغدو، عُقد اجتماع تنسيقي عربي صيني بحضور سعادة السفير محمد عرفي المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية (الرئاسة الحالية للجانب العربي).
هذا ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات على مستوى كبار المسؤولين من الدول العربية والصين غداً الاثنين الموافق 29/5/2023 وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 30/5/2023، تليها زيارة للوفود العربية إلى مقاطعة شينغيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *