أخبار دولية

اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية والاتحاد الأوروبي يعلنوا عن الفائزين بمنح الدعوة المفتوحة لعام 2023

هناء السيد
ينظم اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية (يونيك) بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي باحتفالية يوم الإثنين في المعهد الثقافي الإيطالي بالإعلان عن الفائزين بمنح الدعوة المفتوحة لعام 2023 في المجالات الفنية والثقافية.

تبدأ مراسم الاحتفالية في الساعة الثانية ظهرًا، بتوقيع العقود مع الفائزين مع مدير المعهد الثقافي الإيطالي د/ ديفيد سكالماني، وبحضور فريق البرنامج الثقافي الأوروبي، بجانب عدد من أعضاء اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبي وممثل من الاتحاد الأوروبي، وأعضاء من وزارة الثقافة المصرية الممثلة في المجلس الأعلى للثقافة
الدعوة المفتوحة للمنح، هي دعوة مقدمة من الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية، وتتكرر كل عام، لجميع المجالات الفنية والثقافية مثل: الموسيقى، والسينما، والفنون البصرية، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم، والحرف اليدوية، والأدب، والاقتصاد الإبداعي، والمسرح، والرقص، وغيرها من المجالات الفنية.

تم إعلان الدعوة المفتوحة لعام 2023 في بداية شهر سبتمبر واستمرت حتى 30 سبتمبر، وضمت عدد كبير من الاستمارات من مختلف أنحاء مصر، ومن مجالات فنية متعددة. وبلغت قيمة المنح الصغيرة للأفراد 120000 جنيه مصري، أما المنح المتوسطة للمؤسسات الفنية، فبلغت قيمتها 500000 جنيه مصري.
وأما عن الفائزين بمنح الدعوة المفتوحة لعام 2023 وهم 12 فرد ومؤسسة:

بالنسبة للمنح المتوسطة: إسراء صالح من مركز كروما الثقافي بأسوان، وتقى قطايا من مركز جزويت الثقافي بإسكندرية، ونيفين وجدي من جمعية الصعيد للتربية والتنمية بالمنيا، وعلي عزمي من مؤسسة مكوك بالقاهرة!
وبالنسبة للمنح الصغيرة فهم: راندا أبو الدهب، بمشروع في قصير بالبحر الأحمر، وسلمى حسني بمشروع في القاهرة، وأمجد عزت بمشروع في القاهرة، ومهدي محمد بمشروع في القليوبية، ومحمد رجب بمشروع في الوادي الجديد، ومادلين جمال بمشروع في المنيا، وأحمد شلبي بمشروع في بورسعيد، وفادي جرجس بمشروع في القاهرة!
أما عن مجالات المشاريع الفائزة فشملت موسيقى، وسينما، وأدب، وفنون بصرية، وحرف يدوية وغيرها!
للتقديم على منح الدعوة المفتوحة للعام القادم ومعرفة الأنشطة المختلفة المقدمة من يونيك أو اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية، تابعوا صفحاتهم على الفيسبوك وانستجرام باسم EUNIC Egypt.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *