تكنولوجيا

جوجل تسعى لإعادة تصميم اللوحة الجانبية لمتصفح Chrome

قامت Google تحديث متصفح Chrome لسطح المكتب بواجهة مستخدم للوحة جانبية في عام 2022، ويتطلع Chrome الآن إلى إعادة تصميم اللوحة الجانبية، بما في ذلك كيفية تشغيلها من خلال التخلص من الرمز، وفقاً لموقع 9to5google.

ويتطلع Chrome إلى التخلص من زر اللوحة الجانبية والسماح للمستخدمين بتثبيت اللوحات الجانبية الفردية بدلاً من ذلك، وتظهر أيقونات هذه الوظائف على يمين شريط العناوين وقائمة الملحقات مع فواصل رأسية تمنح اللوحات الجانبية قسمًا خاصًا بها، ويمكنك ضبط الترتيب الذي تظهر به بسهولة.

وسيؤدي فتح لوحة جانبية باستخدام قائمة النقاط الثلاث (على سبيل المثال، Overflow > Bookmarks and Lists > Show All Bookmarks) إلى إظهار رمز الدبوس في الزاوية العلوية اليمنى، إن الطريقة التي يفتح بها المستخدمون اللوحة الجانبية بدون الزر في المقام الأول بعد هذا التحديث تبدو مدفونة بعض الشيء، ونأمل أن يكون لدى Google واجهة مستخدم مدمجة لها.

وتتمثل ميزة هذا الأسلوب في أنك لست مضطرًا إلى استخدام الألواح الجانبية إذا كنت لا ترغب في ذلك، ومع عدم وجود أي شيء مثبت (ولا ملحقات)، يمكنك الوصول إلى المربع متعدد الاستخدامات وصورة الحساب، إذا كنت تحب اللوحات الجانبية، فيمكنك الوصول إلى اللوحات التي تريدها (أي الامتدادات) بشكل أسرع بكثير.

مقالات ذات صلة