المجتمع

إيهاب فهمى: “نفتخر أن من إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية كتاب المسرح التنموي

 

هناء السيد

أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية اليوم الاحد بقاعة بلازا بمعرض الكتاب ، وبرئاسة الفنان إيهاب فهمى، فى معرض الكتاب، حفل توقيع لأحدث إصدارات المركز، كتاب “المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق” من تأليف الدكتورة راندا رزق.

ووقف كل الحضور دقيقة حداد على الدكتور علاء عبد العزيز سليمان، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى.

وقال الفنان إيهاب فهمى: “نفتخر أن من إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية كتاب الدكتورة رندا رزق، وفى كتاب ببتدى فيه من واقع حياتنا اليومية”.

يذكر أن هذا الإصدار يأتي في إطار إنجاز المشروعات الهادفة للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي؛ نحو نشر الثقافة المسرحية مع الحفاظ على التراث المسرحي والموسيقي والفن الشعبي.

ويقدم الكاتب هذا الإصدار؛ لتقرير حقيقة المسرح التنموي في الحياة، إذ إنه يجسد القيم الحياتية والإنسانية ويرسخها في نفوس المجتمعات والشعوب في العالم.

ويعتبر كتاب “المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق” بيان لإطار تنموي يقرر أن الانتقال من عالم الخيال إلى عالم الواقع، ومن الغيب غير المرئي إلى معايشة الواقع المرئي هو الهدف الأعلى للقيم التربوية في المسرح ومخاطبة الجمهور، وحينما يصل المتحدث والمواجه للجمهور والمتلقي إلى هذه الحالة يكون قد استطاع تخطي حاجز الخوف والقلق إلى قمة الطمأنينة والحقيقة والصدق، ويعيش المتلقون مع القضية كما لو كانوا داخل أحداثها.

مقالات ذات صلة