أخبار مصر

القاهرة تستضيف لقاء لرئيس المخابرات الأمريكية ومدير الموساد ورئيس وزراء قطر لبحث التهدئة في غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن رئيس المخابرات الأمريكية ورئيس وزراء قطر ومدير الموساد الإسرائيلي، يلتقون اليوم الثلاثاء، في القاهرة، مع المسئولين المصريين؛ لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة، وذلك في خبر عاجل لها.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية يبذلون جهودا كبيرة؛ لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

وأشار في المؤتمر الصحفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية العمل على إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين.

وشن جيش الاحتلال أمس، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أدت إلى استشهاد نحو 100 مواطن وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، تطلب من المواطنين التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب، بادعاء أنها «مناطق آمنة» لكنها لم تسلم من قصف المنازل والمركبات والمستشفيات.

واليوم تتسع رفح على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني، يعيش أغلبيتهم داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة، فيما تتركّز الكثافة السكانية في الأحياء الممتدة من وسط المدينة ‏حتى غربها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *