تكنولوجيا

تعملها إزاي؟.. كيفية إخفاء حالة واتساب عن مستخدمين محددين

يعد تطبيق واتساب أحد أفضل تطبيقات المراسلة لأنه يقدم مجموعة متنوعة من الميزات، ولهذا السبب فهو أيضًا أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على متجر Google Play، ستجد جميع الميزات الأساسية في تطبيق واتساب، بدءًا من المكالمات الصوتية وحتى التتبع المباشر للموقع.

تعد الحالة إحدى الميزات الشائعة في تطبيق المراسلة، والتي تشبه Instagram Stories، وتبقى موجودة لمدة 24 ساعة فقط بمجرد تحميلها، يتمكن الأشخاص من نشر الصور بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة على الحالة، وتقول الشركة إن الحالات أيضًا مشفرة من طرف إلى طرف، تمامًا مثل الرسائل والمكالمات.

من المهم ملاحظة أن حالتك لا يمكن رؤيتها إلا من قبل أولئك الذين تم حفظهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ويوفر تطبيق واتساب خيارًا لاختيار من يمكنه رؤية حالتك، نظرًا لأن الأشخاص يستخدمون واتساب للتواصل مع الكثير من المستخدمين، فمن المحتمل ألا يكون لديك شخص لمشاهدة حالتك، هناك خيار يسمى خصوصية الحالة والذي يسمح لك بإخفاء حالتك عن أشخاص معينين على واتساب.

 

كيفية إخفاء حالة واتساب عن مستخدمين محددين؟
الخطوة 1: قم أولاً بفتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي، ثم اضغط فوق علامة التبويب “الحالة”.

الخطوة 2: اضغط على الزر المنقط الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

الخطوة 3: هناك خيار يسمى “خصوصية الحالة”، فقط اضغط عليه.

الخطوة 4: سوف تحصل على ثلاثة خيارات وكل واحد منهم واضح بذاته، إذا كنت تريد إخفاء حالتك عن أشخاص محددين، فاختر الخيار الثاني ثم اضغط على زر تم.

شرح خيارات خصوصية الحالة

من بين الخيارات الثلاثة، الخيار الأول هو “جهات الاتصال الخاصة بي”، وهو ما يعني في الأساس أن حالتك ستكون مرئية لجميع جهات الاتصال المحفوظة في دفتر عناوين هاتفك، والثاني هو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”، والذي يسمح لك بإخفاء الحالة عن أشخاص محددين، وسيتمكن الأشخاص الآخرون في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من رؤيتها.

الخيار الثالث هو “المشاركة مع فقط”، هذا مخصص لأولئك الذين لا يريدون مشاركة حالتهم مع عدد قليل من المستخدمين فقط، بمجرد الضغط على هذا الخيار، سيعرض واتساب قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكنك بعد ذلك اختيار أصدقائك المقربين أو أفراد عائلتك ثم الضغط على أيقونة علامة التجزئة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، وسيتم بعد ذلك حفظ إعداداتك، بعد ذلك، ستكون حالة واتساب الخاصة بك مرئية فقط لأشخاص محددين.

مقالات ذات صلة