أخبار مصر

وزير العمل: حريصون على تمكين المرأة.. وتأهيل 305 سيدات لسوق العمل حتى الآن

أكد وزير العمل حسن شحاتة، نجاح برنامج تدريبي، الذي استهدف 305 نساء لتأهيلهن لسوق العمل، بالتعاون بين “وحدة المساواة بين الجنسين “، بوزارة العمل، وشركاء محلين ودوليين، خلال الفترة من سبتمبر 2023، وحتى مارس 2024.

وأضاف، في تصريحات الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة، لتمكين المرأة اقتصاديًا، بتأهيلهن لسوق العمل، ومساعدتهن على إقامة مشروعات صغيرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن وزارة العمل كجزء من الدولة تؤمن بدور المرأة في التنمية، لذلك تحرص على تنفيذ سياسة دمجهن في سوق العمل من خلال توعيتهن بحقوقهن وواجباتهن داخل مواقع العمل والإنتاج، وأيضاً دمجهن في كل الدورات التدريبية المهنية التي تنفذها الوزارة عن طريق مراكز التدريب الثابتة، والمتنقلة على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

ونوه بأن الوظائف وملتقيات التوظيف التي تعلن عنها الوزارة ومديرياتها في المحافظات، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، تحظى المرأة على نصيب كبير منها.

وأشار إلى تطلعه لبتوسع في البرنامج التدريبي، مع الشركاء المحلين والدوليين، بعد تخرج 305 نساء منه.

من جهتها، قالت وزارة العمل، إنه تم بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، تخريج 100 سيدة وفتيات، كخريجات جدد من البرنامج التدريبي لتعزيز المهارات الحياتية والحرفية المختلفة، ليمثل ذلك، إتمام تدريب 305 نساء، بما في ذلك النساء ذوات الإعاقة في محافظات، القاهرة الكبرى، الإسكندرية، وبني سويف.

ونوهت بأنه عن طريق هذه الشراكة، تمكنت 245 امرأة، من بين المجموعة المستهدفة، من الحصول على تدريب داخلي مدفوع الأجر، حيث تعمل 66 امرأة حاليًا بأجر، و25% من النساء يعملن لحسابهن الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *