تكنولوجيا

تحديث Android 15 يوفر شريط المهام المختلط لـ Pixel Tablet وPixel Fold

تبين أثناء استعراض الميزات الجديدة لـ Android 15 Developer Preview 2، أن شريط المهام ذو النمط القديم “الموجود دائمًا” يعود من جديد؛ ومع ذلك، فهناك خدعة جديدة، اسحب شريط المهام لأعلى، واضغط لفترة طويلة على تلك المساحة الفارغة، وسيظهر مفتاح التبديل المسمى “إظهار شريط المهام دائمًا” بطريقة سحرية، وقم بتبديل ذلك وسيعود شريط المهام إلى مظهره الكلاسيكي، قم بإيقاف تشغيل ذلك، وسيعود النمط العائم الجديد، إنه الأفضل في كلا العالمين، والأمر متروك تمامًا لتفضيلات المستخدم، وفقاً لموقع phonearena.

تعد هذه علامة مشجعة للغاية على الأشياء التي ستأتي مع Android 15، والإمكانيات التي سيجلبها إذا تم اعتمادها من قبل الشركات المصنعة الأصلية الأخرى تمثل فوزًا كبيرًا لمستخدمي Android على مستوى العالم.

ظهرت هذه النسخة الجديدة لأول مرة على جهاز Pixel Tablet وFold من Google، ومع نظام التشغيل Android 14، وصلت أخيرًا إلى الأجهزة الأخرى ذات الشاشات الكبيرة.

كان شريط المهام الأول كان قديمًا إلى حد ما، شريط غير متحرك يشغل المساحة في أسفل الشاشة، سواء كنت في حاجة إليه أم لا، ولكن افتراضيًا، كان دائمًا مرئيًا ومساحة محدودة للشاشة على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة التي لم تكن بحجم الكمبيوتر اللوحي مقاس 14 بوصة على سبيل المثال.

تغير هذا عندما وصل Android 13 QPR2 العام الماضي بشريط مهام مُعاد تصميمه، والذي، بدلاً من أن يكون موجودًا دائمًا، تم استبداله بشريط على شكل حبوب ظهر بعد تمريرة سريعة ثم اختفى بعد بضع ثوانٍ.

يعد شريط المهام الجديد بالتأكيد أكثر سهولة في الاستخدام بالنسبة لمعظم المستخدمين، ولكن المهام المتعددة الثقيلة قد لا تشعر بنفس الطريقة، حيث يتطلب الأمر المزيد من الضربات الشديدة والنقرات للوصول إلى المكان الذي تريده عندما لا يكون شريط المهام ثابتًا، ومع ذلك، وفقًا لمشعل الرحمن من Android Authority، تعمل Google على إصلاح ذلك في الإصدار القادم من Android

مقالات ذات صلة