الأدب

اكتشاف مزارع العصور الوسطى ومدافن العصر الحديدى فى ألمانيا

اكتشف علماء الآثار، العديد من مزارع العصور الوسطى ومدافن العصر الحديدي بالقرب من بلدة فيرن في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية بألمانيا، أجرت جمعية ويستفاليا-ليبي الإقليمية (LWL) عمليات التنقيب، وكشفت عن آثار مزارع العصور الوسطى المبكرة والخنادق المستخدمة لفصل قطع الأراضي الزراعية، وفقا لما نشره موقع” heritagedaily”.

تحتوي معظم قطع الأرض على مبنى سكني يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع الميلادى، إلى جانب المبانى الملحقة مثل الحظائر والآبار وآثار التجاويف المحفورة والحفر اللاحقة التى تشير إلى ما يسمى بالمباني المميزة الغارقة أو منازل الحفر.

كانت منازل الحفرة، المعروفة في ألمانيا باسم Grubenhäuser عبارة عن هياكل مبنية في الأرض والتي كانت تستخدم عادةً لتخزين الطعام (تمامًا مثل مخزن المؤن أو غرفة التخزين )، ومع ذلك، تم استخدامها أيضًا في ألمانيا كمساكن.

عثر علماء الآثار أيضًا على العديد من القبور التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي، والتي يُشار إليها بدفن الجثث المحترقة في مقابر جنبًا إلى جنب مع بقايا المحرقة الجنائزية والممتلكات المرتبطة بها.

بناءً على أدلة التأريخ، فمن المحتمل أن المدافن تعود إلى ثقافة لا تيني، وهو شعب ازدهر خلال أواخر العصر الحديدي (من حوالي 450 قبل الميلاد إلى الغزو الروماني في القرن الأول قبل الميلاد)، خلفًا لعصر هالستات المبكر في العصر الحديدي.

مقالات ذات صلة