أخبار مصر

شيخ الأزهر: تعامل الأمة العربية مع قضية فلسطين لا يعكس حجم ما أنعم الله به عليها من ثروات وطاقات جبارة

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن تعامل الأمة العربية مع قضية فلسطين والقدس الشريف لا يعكس حجم ما أنعم الله به عليها من ثروات بشرية وطبيعية هائلة ومن قوة وطاقات جبارة لا تنفد وعقول خلاقة في كل ميادين الحياة المعاصرة.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أن في أوائل دعائم القوة الإيمان الراسخ بالله تعالى والثقة التي لا تهتز في رحمته بالضعفاء والمستضعفين وأنه بالمرصاد للجبارين والمتكبرين وأنه ليس بغافل عنهم.

وأوضح أن يقينه أن ما تعج به المنطقة اليوم من مآس وآلام وأحزان ومشاعر سوداء يجب أن يمثل نقطة تحول حاسم بين عهد مضى وعهد جديد تأخذ فيه الأمة العربية والإسلامية بأسباب القوة المدعومة بالإيمان بالله تعالى وبقيم الإسلام والأديان الإلهية.

ولفت إلى أن هذا الأمر يجعل الأمة تحصل على مكانتها اللائقة بتاريخها وحضارتها.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمركز المنارة، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وحضر الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

وكرم الرئيس السيسي أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *